«قبل شم النسيم» ...حدائق مصر على «قد الأيد»

صورة لحدائق مصر
صورة لحدائق مصر

يقترب الاحتفالات  بعيد شم النسيم و يبحث الكثير من العائلات للتنزه في الحدائق الجميلة ويفضلون  الحدائق العامة لتقليل التكليف لذلك نرصد خريطة الحدائق العامة التي تتمتع  بجمال رائع ورسوم دخلها قليل. 

حديقة الأسماك


تقع حديقة الأسماك في الزمالك، وتشتهر بأنها تضم أكثر من 30 نوعًا من أنواع الأسماك من نهر النيل، وتبلغ مساحتها 9.5 فدان، وهي مثالية للأشخاص البالغين والأطفال على حد سواء.

 

ورسوم  الدخول 5 جنيهات  للفرد 


الحديقة الدولية

تقع الحديقة الدولية في قلب مدينة نصر، و هي من أكبر حدائق القاهرة بمساحة 55 فدانا، وتعد من أجمل الحدائق القاهرة.

 

ورسوم الدخول في أيام الأسبوع العادية 10 جنيه.
وفي العطل الرسمية والعطل الأسبوعية 40 جنيه.


حديقة الأورمان


تقع الحديقة بالقرب من جامعة القاهرة، وتضم متحف كبير للنباتات والزهور النادرة.

ورسوم  الدخول  3 جنيهات  للفرد 


حديقة الفسطاط 

 

 

تقع حديقة الفسطاط بمنطقة عين الصيرة في مصر القديمة، وهي تضم العديد من العاب الأطفال ومساحات خضراء كبيرة للجلوس عليها واستمتاع بجمال الطبيعة.

ورسوم  الدخول  3 جنيهات  للفرد رسوم  الدخول  فوق 5 سنوات. 


حديقة حيوان

تقع حديقة حيوانات الجيزة في شارع مراد بالقرب من ميدان الجيزة، وتبلغ مساحتها 80 فدانا، وهي تعد من أهم الحدائق في القاهرة، ضم الكثير من الحيوانات ويوجد بها مناطق خضراء كبيرة ومناطق للعب الأطفال.

 

ورسوم الدخول 5 جنيهات  للفرد


حديقة الأزهر

تقع حديقة الأزهر في طريق صلاح سالم، وتبلغ مساحتها حوالي 71 فدانا، وتضم العديد من المساحات الخضراء الجميلة وعدد من الأعمدة الرخامية المصممة بأناقة، كل هذا وأكثر يجعل هذه الحديقة مثالية للذهاب إليها والاستمتاع بإجازتك هناك.

 

ورسوم الدخول 25 جنيه للفرد 


الحديقة اليابانية


تقع هذه الحديقة في حلوان، وستأخذك في مغامرة قصيرة إلى اليابان، ويمكنك التقاط الكثير من الصور الرائعة هناك، إلى جانب العديد من الآثار من الثقافة والتاريخ الياباني، هذه بالتأكيد تجربة فريدة من نوعها.

 

ورسوم الدخول 5 جنيهات  للفرد