٣٠ مليون عامل يوجهون الشكر للرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

- النقابات: لم نكن نحلم بما حدث وبدأنا نجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى

وجهت القيادات النقابية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي باسم ٣٠ مليون عامل على قراراته التاريخية لاستكمال منظومة الحماية الاجتماعية، وأكدوا بدء جني ثمار الإصلاح الاقتصادي، وأضافوا أن الرئيس وعد فأوفى عندما طالب جموع الشعب بالصبر حتى نجني ثمار ما زرعناه، وأشاروا إلى أن القرارات كشفت أن الرئيس أمين على أموال العمال عندما أعاد لأصحاب المعاشات حقوقهم الضائعة منذ عشرات السنوات.


وأوضح النائب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر، أن قرارات الرئيس حملت مفاجآت سارة للعمال وهى جني لقرارات الإصلاح التي تحملها الشعب الذي وثق في الرئيس وحكمته منذ توليه مسئولية الرئاسة.


وأضاف أن الزيادة ستقرر من أول يوليو، وأن رفع الحد الأدنى يأتي لكافة العاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير الخاضعين.


من جانبه أكد الكيميائى عماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات، أن قرارات الرئيس جاءت واضحة وصريحة وتدل أنه درس وضع العمال جيداً مما يؤكد أن لدينا رئيس بدرجة «نقابى جليل» وأنه أمين على حقوق العمال وأشار إلى أن هذه القرارات أكبر دافع للعمال لزيادة العمل والإنتاج للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الذي تتمتع به مصر الآن بشهادة أكبر لمؤسسات الاقتصادية على مستوى العالم.


وأضاف أن قرار الرئيس بسحب الطعن على حكم العلاوات الخمسة ورد جميع أموال المعاشات بشكل تدريجي، يعيد الحق الغائب لأصحابه ويضمن زيادة المعاشات بشكل كبير بعد إعداد الدراسات الأكتوارية الخاصة بذلك.


وقال محمد سالم نائب رئيس الاتحاد رئيس نقابة الزراعة: "لم نكن نحلم بهذه القرارات، ولم نكن نتخيل رفع الحد الأدنى للأجر إلى 2000 جنيه دفعة واحدة"، وطالب سالم الجهات والوزارات المعنية بسرعة حسم الأمر وإصدار اللوائح التنفيذية الخاصة بقرارات الرئيس التى تعد عيدا مبكرا لعمال مصر.


بينما أوضح مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن القرارات خطوة إيجابية على طريق العدالة الاجتماعية سبقتها خطوات أخرى مثل تأجيل رفع الدعم عن الكهرباء، ومبادرات العلاج، وكلها في سبيل العدالة الاجتماعية.


وأضاف أن القرارات، أعادت الروح للعمال وتعتبر أكبر حافز لهم لمواصلة العمل ليل نهار لزيادة الإنتاج وأشار إلى أنه لم يتبق سوى سيطرة الحكومة على الأسعار وضبطها وحماية المواطن من جشع التجار.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي