فيديو| «حماية المستهلك» يكشف تفاصيل إطلاق سيارات الضبطية القضائية لمواجهة الاحتكار 

سيارات الضبطية القضائية
سيارات الضبطية القضائية

قال اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم شراء السلع التي ترتفع أسعارها موقف رائد، ودليل على دعمه للمواطن.

وأضاف "عبد المعطي" - في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"- قائلا: قررنا إعداد منظومة متمثلة في سيارات حماية المستهلك الضبطية القضائية، والتي سوف تتواجد في المناطق التجارية.

وتابع: "سيارات الضبطية القضائية تأكيد على أن أجهزة الدولة مع المستهلك ورسالة تحذير لأي تاجر يرفع الأسعار بشكل مبالغ فيه، وتصدي للمحتكرين"، مضيفا:" غرفة عمليات لتلقي الشكاوى وغرفة العمليات بها ممثلين من الشركات للتفاعل مع شكاوى المواطنين على الفور".

وأشار إلى وجود منافذ إلكترونية لتلقي الشكاوى من المواطنين على مدار الساعة في محطة مصر وأماكن متفرقة، وسيارات الضبطية القضائية لهل السلطة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بتحرير محضر أو عرض المخالف على النيابة المختصة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومباحث التموين، والمنظومة ستحقق نتائج إيجابية على أرض الواقع. 

وقال: "نستهدف البدء بتلك المنظومة في خمس محافظات ثم سيتم تعميمها على مستوى الجمهورية، ونحن نقف في صف المستهلك حتى لا يتعرض للجشع".