حقيقة منع السوريين من أداء فريضة الحج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مزاعم وزير أوقاف النظام السوري حول منع حجاج سوريا من أداء فريضة الحج، مثمنا جهود المملكة العربية السعودية المستمرة في تقديم كافة التسهيلات للحجاج السوريين من أجل أداء فريضة الحج بيسر وسهولة.

 

وأوضح الائتلاف في بيان أصدره اليوم السبت أن لجنة الحج السورية التابعة له مستمرة منذ سبع سنوات وبالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية في تقديم خدماتها لجميع السوريين الذين يتمكنون عاما بعد عام من أداء هذه الفريضة في ظل رعاية وتنسيق وخدمات متميزة.

 

وأشار البيان إلى أن العقد المنظم للحج السوري لموسم 1440هـ /2019م ينص على زيادة حصة سوريا لتصل إلى 22.500 حاج ، وأنه من المتوقع زيادتها خلال الأعوام القليلة المقبلة. 

 

وأكد الائتلاف على حرصه الدائم طوال السنوات الماضية على ضمان وصول خدمات لجنة الحج العليا لكافة المواطنين السوريين في جميع أنحاء البلاد دون أي استثناءات. 

 

وجدد الائتلاف الشكر والتقدير باسم جميع أبناء الشعب السوري لمواقف خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة للتسهيلات التي تقدمها، والجهود التي تبذلها في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير الرعاية والخدمات اللازمة للحجاج السوريين بشكل خاص.