الكشف عن تشكيل عصابي تخصص فى استخراج «مستندات مزورة» لتقديمها للسفارات

تأشيرات لدول أجنبيه بمستندات مزوره
تأشيرات لدول أجنبيه بمستندات مزوره

نجح فريق من ضباط إدارة الهجرة غير الشرعية بالإسكندرية، بالإشتراك مع جهاز الأمن الوطنى، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تزوير المستندات الرسمية وتقديمها للسفارات الأجنبية للحصول على تأشيرات تلك الدول.

كان ضباط إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة فرع الإسكندرية، تلقوا معلومات تؤكد تورط تشكيل عصابى يضم 4 أشخاص مقيمين بالإسكندرية، تخصصوا فى تزوير المحررات الرسمية واستخدامها فى إدخال الغش والتدليس على الجهات الحكومية والرسمية وسفارات الدول الأوروبية بالبلاد، والحصول بموجبها على تأشيرات دخولها مقابل مبالغ مالية.

وتمكنوا من تزوير خطاب منسوب على خلاف الحقيقة لإحدى الجهات الحكومية بالسماح لعدد 7 مصريين  بالسفر إلى إحدى الدول الأوروبية بزعم أنهم أعضاء لفرقة فنون شعبية وتقديمه لسفارة تلك الدولة بغرض الحصول على تأشيرات دخولها.


عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام، تم ضبط 2 من المتهمين وبتفتيش مسكنهما ومقر شركة أحد المتهمان الهاربان، تم ضبط 43 جواز سفر مصرى بعضهم يحوى تأشيرات دخول لإحدى الدول الأجنبية «يشتبه فى تزويرها» و كمية من مطبوعات لشركات خاصة ممهورة ببصمات أختامها بعضها خالى البيانات والآخر بأسماء مهاجرين غير شرعيين يفيد تبعيتهم لتلك الشركات خلافاً للحقيقة، ومجموعة من كشوف حسابات منسوبة لبعض البنوك يشتبه فى تزويرها وكمية من الشهادات منسوب صدورها لجامعات أجنبية وصور ضوئية لبطاقات الرقم القومى وسجلات تجارية وبطاقات ضريبية وشهادات ميلاد.


كما تم ضبط هاتف محمول خاص بأحد المتهمين وبفحصه تبين أنه يحوى على محادثات صوتية وصور لمستندات منسوبة لإحدى الجهات الحكومية، خالية البيانات بعضها ممهور ببصمة خاتم شعار الجممهورية وجميعها تؤكد ممارسة المتهمين لنشاطهم الإجرامى.

وبمواجهة المتهمان، اعترفا بمزاولتهما لنشاط تزوير المحررات الرسمية والعرفية واستخدامها فى الحصول على تأشيرات دخول الدول الأجنبية لعملائهما بالإشتراك مع باقى أفراد التشكيل.