حوار| النجم الأمريكي جون سالي: لا مانع من المشاركة في فيلم مصري

جون سالي
جون سالي

زيارة قصيرة إلى مصر قضاها الممثل ولاعب كرة السلة الأمريكي الشهير جون سالي للمشاركة في منتدى صناع الإعلام، إلا أن هذه الزيارة حملت الكثير من الرسائل التي عبر من خلالها بطل فيلم الشهير عن محبته لمصر واعتزامه تكرار الزيارة مرة أخرى..


سالي قطع تصوير أحد أعماله الفنية وقبل دعوة المشاركة في المنتدى والتي استغلها كفرصة لزيارة الأهرامات والمتحف المصري وعدد من المناطق السياحية.. «بوابة أخبار اليوم» التقت بسالي والذي كشف خلال حوارنا معه مدى محبته لمصر وحضارتها.


في البداية حدثني عن طبيعة مشاركتك في منتدى صناع الإبداع ؟
- أولا أنا سعيد بتواجدي في مصر، هي بلد ذو حضارة عريقة ضاربة في جذور التاريخ ولقد وجدتها فرصة لكي أزور هذا البلد العريق بمجرد أن وجهت لي دعوة المشاركة في المنتدى، وأنا في الحقيقة لدى شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وبالتالي كان مهما بالنسبة لي أن أشارك في هذا المنتدى باعتبار مصر سوقا كبيرا منفتحا على العالم وساعيا لمواكبة التطورات التي تحدث في كافة مجالات الإبداع.


كيف خططت لزيارتك القصيرة لمصر، هل تمكنت من زيارة كافة المناطق السياحية التي كنت تنشدها ؟
في الحقيقة الزيارة قصيرة جدا ولكنني زرت الأهرامات وتملكني شعور أشبه بسريان الكهرباء في الجسد عندما وقفت أمام حضارتكم الشامخة متمثلة فى الأهرامات، هنا ومن آلاف السنين بني القدماء المصريون هذه المعجزات التي بالفعل كنت أتمنى أن أشاهدها وألمسها فى الحقيقة بعيدا عن مشاهدتي لها عبر التليفزيون أو الإنترنت، كما زرت المتحف المصري وكذلك القلعة، وأتمنى أن أزور الإسكندرية وكذلك الغردقة .


كيف ترى الشعب المصري من خلال تعاملك معه ؟
- المصريون ودودون جدا، شعب مضياف ويتحلى بروح الفكاهة، أنتم تسهرون في المقاهي حتى الصباح والشوارع دائمًا مزدحمة فى القاهرة، الحياة تشبه نيويورك صباحًا ولكن في المساء هذه المدينة لها طابع ساحر.


سمعت أنك تناولت الطعام المصري فكيف كانت التجربة؟
أنا في الحقيقة نباتي وأغلب أطباقكم تعتمد على اللحوم ولكنني ذهبت إلى احد المطاعم الشعبية لأتناول الفول والفلافل والكشري وكان مذاقًا مختلفًا وتجربة أعتبرها فريدة.


النجم الشهير مايك تايسون تواجد في مصر مؤخرا للمشاركة في فيلم مصري هو»حملة فرعون» هل من الممكن أن تشارك في عمل مصري؟
بالطبع علمت أن مايك تايسون هنا، ولقد زار الأهرامات وشاهدت صوره هناك، وفى الواقع نحن نعلم أن مصر بلد رائد في صناعة السينما بالشرق الأوسط، ولديكم أفلام أكشن على مستوى جيد، ولا مانع لدى من المشاركة في عمل مصري، لو عرض على عمل مناسب سأكون سعيدًا .


سمعت أنك ستعود إلى مصر مع افتتاح المتحف الكبير؟
نعم لدى رغبة كبيرة في مشاهدة هذا الصرح العملاق، أكبر متحف في العالم على أرض مصر، هذا حدث لابد أن أحضره، وسآتي لكي أشاهد المتحف الذي يعكس حضارة هذا البلد الجميل.

أخيرا متى سنرى جزءاً جديداً من سلسلة أفلام bad boys مع النجم ويل سميث؟
مضى ما يقرب من 25 عاما على هذا الفيلم ومازال الجمهور يسألني نفس السؤال، وهناك مشروع لتقديم جزء جديد منه والتحضيرات جارية لأننا نريد أن نطرح مفاجآت جديدة في القصة، وقريبًا قد يرى الجمهور جزءا جديدا من الفيلم.
 

ترشيحاتنا