مميش: مشروع حفر قناة السويس الجديدة ساهم في رفع كفاءة القناة

مميش
مميش

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الجمعة، وفد الأطباء المشاركين في المؤتمر الدولي السنوي للجمعية المصرية لأمراض دم الأطفال والأورام، برئاسة الدكتور محسن الألفي أستاذ أمراض الدم والأورام للأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس و رئيس المؤتمر.


جاء ذلك  بحضور اللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق، والدكتور حامد شتلة محافظ الشرقية الأسبق، وعدد من قيادات الهيئة، و الدكتورممدوح ترك رئيس قسم طب الأطفال بمستشفي "نمرة 6"، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

 

تأتي الزيارة في ختام فعاليات المؤتمر الدولي السنوي للجمعية المصرية لأمراض دم الاطفال والأورام والذي نظمته الجمعية تحت رعاية الفريق مُهاب مميش رئيس الهيئة، أمس الخميس بالإسماعيلية.

 

وفي كلمته، شدد الفريق مميش على حرص هيئة قناة السويس على تطوير دورها المجتمعي والمشاركة في كافة المبادرات والفعاليات البناءة، لاسيما ما يتعلق منها بالحفاظ على صحة أبنائنا كونهم أغلى ما نملك، مشيداً بدورالجمعية التي تضم نخبة من القامات الطبية في تطوير علوم أبحاث الدم وعلاج الأورام، متمنياً لهم التوفيق والسداد في أداء رسالتهم السامية.


وأكد رئيس الهيئة أن قناة السويس  منذ نشأتها تلعب دوراً حيوياً في دعم الاقتصاد القومي و خدمة حركة التجارة العالمية، وهو ما استدعى تطويرها المستمر للحفاظ على مكانتها الرائدة ومواكبة التطورات المتسارعة في صناعة النقل البحري.


وأشار مميش في هذا الصدد إلى نجاح مشروع حفر قناة السويس الجديدة في رفع كفاءة القناة وزيادة مناطق الازدواج، مما انعكس على تقليل زمن العبور والانتظار وزيادة عامل الأمان الملاحي للسفن العابرة.

 

كما استعرض الفريق مميش المخطط الطموح لتنمية منطقة القناة للاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد بخلق مناطق صناعية ولوجيستية على ضفاف القناة، تعتمد على ثقافة القيمة المضافة والصناعات التكميلية تحيط بها مجتمعات عمرانية متكاملة توفر حياة كريمة للشباب المصري.