رجيم الكمون والليمون لإنقاص الوزن

رجيم الكمون والليمون
رجيم الكمون والليمون

 يلجأ البعض إلي إنقاص الوزن باتباع وصفات وهمية ولا تعطي نتائج جيدة، لذا يقدم أخصائي التغذية أحمد فرغلي رجيم المكون والليمون، وهو أقوى وأنجح وصفات التخسيس في عالم وصفات الطب البديل.

وقال أخصائي التغذية العلاجية أحمد فرغلي، إن الكمون يزيد من حرارة الجسم وبالتالي فإنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وعندما يتم الأيض بكفاءة عالية فإنه يمكن أن يساعد في فقدان الوزن، ويستخدم الكمون أيضا جنبا إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود والزنجبيل ومسحوق الكركم  في الطبخ الهندي كأداة مساعدة في عمل الجهاز الهضمي عند استخدامها بطريقة صحيحة، كما انه يحسن عملية الهضم مما يؤدي إلى تحسين الاستيعاب وامتصاص المواد الغذائية من قبل الأمعاء و هذا يمنع تخزين الدهون في الجسم مما يؤدي إلى فقدان الوزن .

وأضاف أن الليمون يحتوي على حمض الستريك ونسبة عالية من فيتامين C  لذلك فإن استخدام الليمون في النظام الغذائي له تأثير كبير على الوزن، فخلط الليمون والكمون مع الماء الدافئ يعطينا الشراب الذي يساعد على فقدان الوزن بشكل سحري وذلك باستخدام مكونات بسيطة وطبيعية.

 

فوائد رجيم الكمون والليمون

وأوضح أن الليمون مطهر طبيعي للجسم، كما يساعد في فقدان الوزن فهو يعطي الطاقة للجسم وخصوصا عندما يتم شربه بعد الاستيقاظ مباشرة، ويعزز الليمون وظائف الكبد الحيوية، ويزيل أي رواسب من المعدة والأمعاء، ويعزز صحة الجلد والشعر.

وأضاف أن شاي الكمون يساعد على تخليص الجسم من السموم ومن حمض اليوريك، ويقلل من النزيف، ويقي من الإصابة بالانفلونزا أو نزلات البرد، ويسيطر على زيادة الوزن ويساعد في فقدان الوزن عن طريق خفض نسبة الدهون في الجسم

وتابع: " يعطي استرخاء للجسم وخاصة الشرايين والأوعية الدموية، ويزيل سموم الجسم وخاصة من المعدة، ويؤدي إلى توازن مستويات الحموضة في الجسم، ويحفز تدفق اللعاب وحمض المعدة للمساعدة على عملية الهضم، ويحمي بطانة الأعضاء الداخلية من التعفن، ويحمي الجسم من الالتهابات البكتيرية".

 

نصائح عامة لاستخدام  الليمون  

وأشار أحمد فرغلي، إلى الليمون آمن لجميع الأعمار دون أي آثار جانبية، ومن غير المستحسن شرب عصير الليمون دون تخفيف بالماء لأنه قد يضر الأسنان والمعدة، كما أن الليمون الأصفر النقي هو أفضل من الأخضر، وأيضا الليمون مع القشرة الناعمة يحتوي على عصير أكثر من الليمون مع القشرة الخشنة، والليمون يحتوي على كمية قليلة من فيتامين C، لكن عليك أن تسأل طبيبك قبل البدء في أي نوع من خطط النظام الغذائي.

وأوضح أن المقادير لتحضير مشروب الكمون والليمون هي: ¼ ملعقة كبيرة من الكمون، 1و كوب من الماء المغلي، 1و ليمونة كبيرة .

وطريقة التحضير هي نقع الكمون والليمون في الماء المغلي لمدة ليلة كاملة، ثم شرب المزيج في الصباح على الريق .

وقدم "فرغلي" النظام الغذائي الكامل في رجيم الكمون والليمون للتخسيس هي يتم تحضير المشروب ويتم شرب كوب على الريق قبل الفطور ، وشرب كوب قبل الغداء بنصف ساعة، وكوب قبل العشاء بنصف ساعة .