البيئة: محطتان لرصد مستويات الضوضاء البيئية بالإسكندرية والمنصورة

البيئة: تركيب محطتين لرصد مستويات الضوضاء البيئية بالإسكندرية والمنصورة
البيئة: تركيب محطتين لرصد مستويات الضوضاء البيئية بالإسكندرية والمنصورة

قامت وزارة البيئة وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، بتركيب محطة لرصد مستويات الضوضاء البيئية بمدرسة سيدى بشر بالإسكندرية .

 

كما تم تركيب محطة أخرى بمركز الكلى والمسالك البولية بمدينة المنصورة بالتنسيق مع جامعة المنصورة ، وذلك بهدف تقييم الوضع الحالي لمستويات الضوضاء البيئية التي تتعرض لها هذه المنشآت ذات الحساسية للضوضاء وكذلك المواطنين الكائنين في هذه المناطق .

 

يأتى ذلك في إطار خطة تطوير الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء البيئية ، وسعيا لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئي باستراتيجية التنمية المستدامة2030 والاستفادة من هذه النتائج في إعداد الحلول والخطط الاستراتيجية للحد من الضوضاء .

يذكر أن وزارة البيئة بدأت فى تنفيذ الشبكة القومية لرصد الضوضاء البيئية منذ 2007 والتى تهدف إلى تقييم مستويات الضوضاء البيئية وإعداد خريطة لها ،وايضا إعداد قاعدة بيانات عن مستويات الضوضاء للإستفادة منها عند إقامة منشآت جديدة وتصحيح الأوضاع الحالية، بالإضافة إلى إمداد الوزارات والجهات المعنية بنتائج الرصد وقيم مستويات الضوضاء للاستفادة منها فى إقامة أى مشروعات قومية مثل الطرق السريعة والكبارى والمستشفيات والمدارس والمناطق السكنية.