بيومى: عودة سوريا لمقعدها فى الجامعة العربية أمر غاية في الأهمية

السفير جمال بيومى - مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير جمال بيومى - مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، إن القمم العربية التى تعقد، تتم من أجل حل المشكلات التى يعانى منها الدول العربية بأكملها، وللنظر في المتطلبات الواجبة على المستثمر تجاه مشاريعة والدولة التي يستثمر أمواله بها.

 

وأضاف «بيومي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc»، أن القمة الـ 30 التى تعقد حاليا، ستناقش المشكلات التى تعاني منها القدس و سوريا و اليمن وما يجري على الحدود فى ليبيا أيضا، وهذا في إطار التعاون الشامل في حل و وقف كل الصراعات الداخلية لهذه الدول.

 

وأضاف أن القرارات متعلقة بموضوعات الإسكان، والدعم الاقتصادي للفلسطينيين، ودراسة المسببات الاجتماعية لظاهرة الإرهاب، وتأثير تغير المناخ على المنطقة، مشيراً  إلى أن تقرير الأمين العام عبارة عن تقرير يقيس حجم الإنجاز الذي تحقق من قمة العام الماضي، وأن هذا التقرير يناقش الآن وسيعرض على القادة، موضحًا أن هذا التقرير دوري عن كل قمة عربية وليس استثنائيًا.
 

وأشار في ختام حديثه، إلى أن القمة ستصدر قرارات تساند الشرعية العربية، مشدداً على أن قضية الجولان تعتبر مسألة صارخة فى المجتمع الدولى، معقباً «أن قرار امريكا كان منفردًا، كما أن عودة سوريا لمقعدها فى الجامعة العربية أمر مهم».