بالأسماء.. إعلان الفائزين بجائزة الصحافة العربية في دبي

الشيخ محمد بن راشد وضياء رشوان وعدد من الحضور بالحفل
الشيخ محمد بن راشد وضياء رشوان وعدد من الحضور بالحفل

انطلقت فعاليات حفل تكريم الفائزين في الدورة الـ ١٨ لجائزة الصحافة العربية الذي يقيمه نادي دبي للصحافة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


وفاز الصحفي العراقي أسعد الزلزلي من صحيفة العالم الجديد بجائزة الصحافة الاستقصائية، وفاز بجائزة الصحافة الثقافية الصحفي سيد محمود من الأهرام العربي، وفاز بجائزة الصحافة الإنسانية الصحفية إيمان حنا من جريدة اليوم السابع، وفاز بجائزة الصحافة الاقتصادية الصحفي عبد الحي محمد من جريدة البيان الإماراتية، وفاز بجائزة الحوار الصحفي، رضوان مبشور من صحيفة الأيام المغربية، وفاز بجائزة الصحافة الرياضية عمران محمد من صحيفة الاتحاد الإماراتية، وفاز بجائزة أفضل صورة صحفية إبراهيم أبو مصطفى من وكالة رويترز.

 

وقام الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، بتسليم جائزة الرسم الكاريكاتيري للصحفي ياسر الأحمد من صحيفة مكة السعودية.

 

وفاز بجائزة الصحافة العربية للشباب محمد مهدي من موقع مصراوي، وأحمد العميد من جريدة الوطن المصرية، ومحمد سالمان من صحيفة اليوم السابع.

 

وقام ضياء رشوان رئيس مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، بتسليم جريدة البيان الإماراتية جائزة الصحافة الذكية.

 

وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، بتسليم جائزة  العمود الصحفي للدكتور عبد المنعم سعيد.

 

وفاز بجائزة شخصية العام الصحفية، محمد جاسم الصقر مالك وناشر جريدة الجريدة الكويتية. 

 

وتعد جائزة الصحافة العربية جائزة سنوية أطلقها نادي دبي للصحافة، هدفها تشجيع الصحفيين العرب على الإبداع، وتم تأسيسها في نوفمبر 1999، بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وانطلقت أول دورة للجائزة في 2001.

وأسند مشروع نظام الجائزة الأساسي، الذي وضعه نادي دبي للصحافة، إدارة الجائزة إلى مجلس مستقل يتكون من أعضاء في اتحاد الصحفيين العرب وشخصيات إعلامية عربية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم