رئيس بنك قناة السويس يفتتح فروع جديدة بالدقي والاسكندرية

حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس
حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس

 

افتتح حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس ولفيف من قيادات البنك فرعين، الفرع الأول بمنطقة الدقي بالجيزة والفرع الثاني بمنطقة جليم بالإسكندرية وبحضور كبار عملائنا بمنطقة الإسكندرية، ليصبح عدد الفروع 43 فرع، ويأتي ذلك ضمن، ضمن الخطة التوسعية التي يستهدفها البنك للانتشار على مستوي مدن ومناطق الجمهورية.

 

وقال حسين رفاعي، إن افتتاح الفروع الجديدة يعزز إستراتيجية البنك للنفاذ لأكبر شريحة من العملاء الجدد، ضمن تعليمات البنك المركزي لدعم مبادرة الشمول المالي وتعزيز ثقة المواطنين في الخدمات التي يقدمها الجهاز المصرفي ومن ثم تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة وفقا لإستراتيجية مصر 2030 من خلال اعتبار المواطن أنه قوام تلك الخطط التنموية.

 

وأضاف رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لبنك قناة السويس، أن البنك مهتم بتفعيل الخدمات الرقمية، إذ يعكف علي تفعيل الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة للتيسير على عملاءه من خلال تقديم خدمات مصرفية عبر بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية المتطورة والمحفظة الإلكترونية والانترنت البنكي والموقع الإلكتروني وأيضا من خلال مركز الخدمة الهاتفية، معتبرا أن تلك الخدمات الجديدة تلقي قبولا من جانب شريحة كبيرة من العملاء خصوصًا الشباب .

 

وقام بنك قناة السويس، بتنفيذ كافة إجراءات التطوير اللازمة للأنظمة الخاصة بالتصديق علي المعاملات المرتبطة بكافة بطاقات الدفع التابعة لأي من شبكات الدفع الدولية والخاصة بمصرفنا عند استخدامها علي قنوات القبول الحكومية (نقاط البيع/المواقع الإلكترونية)؛ بالإضافة إلى الانتهاء من الاختبارات اللازمة مع شركة بنوك مصر .

 

وأوضح حسين رفاعي، أن البنك يسعي من خلال شبكة فروعه المنتشرة علي مستوي الجمهورية تقديم أفضل الخدمات للعملاء من بينها توسيع محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و متناهية الصغر لتشمل الفئات المهمشة بغرض دعم خطط الدولة في توفير المزيد من فرص العمل للشباب و المرأة علي وجه الخصوص بالمناطق النائية وتحقيق التنمية وتحسين مستوي دخول الأفراد للقضاء على البطالة والفقر.

 

وأشار رفاعي إلى أن بنك قناة السويس نجح في ارتفاع محفظة القروض والتسهيلات المقدمة للعملاء بنهاية العام الماضي لتسجل 13.5 مليار جنيه بزيادة نسبته 32% عن عام 2017 والذي سجل 10.2 مليار جنيه، موضحًا أن تلك الزيادة جاءت مدفوعة بنمو محفظة قروض الشركات والقروض المشتركة بقيمة بلغت 5 مليارات جنيه.

 

وأوضح رفاعي أن تلك المؤشرات انعكست على صافي أرباح البنك على مدار العامين الماضيين لتسجل 420 مليون جنيه بعد أن كانت 210 مليونًا في 2016، نظرا للإجراءات التوسعية التي قام بها البنك وتنويع أنشطته التي قام بها خلال الفترات السابقة.