وزير الطيران: هيئة الأرصاد حققت طفرة وقدمت للدولة خدمات عالية المستوى

الفريق يونس المصري خلال لقائه بالعاملين بالأرصاد الجوية
الفريق يونس المصري خلال لقائه بالعاملين بالأرصاد الجوية

أكد وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، أن هيئة الأرصاد الجوية وضعت خطط تطوير وتحديث استطاعت بها أن تحقق طفرة ملحوظة خلال الفترة الماضية، وقدمت خدمات رادارية عالية المستوى لجميع مؤسسات الدولة.

 جاء ذلك خلال لقاء الفريق يونس المصري بالعاملين في الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمقر الوزارة، في إطار اللقاءات المستمرة التي يعقدها مع العاملين بقطاع الطيران من أجل خلق حوار بناء يهدف إلى تقارب الأفكار والرؤى بين العاملين وقيادتهم في القطاع.

وقال الفريق يونس المصري إن الفرد هو أساس التغيير والإصلاح بإخلاصه في عمله وأدائه المتميز يستطيع أن يحقق أفضل النتائج، مطالبا جميع العاملين بهيئة الأرصاد الجوية على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل الجاد للوصول بالهيئة الى أعلى المستويات العالمية. 

أكد وزير الطيران حرصه على الاهتمام بالعنصر البشري، وتوفير بيئة عمل متكاملة من خلال تقديم  برامج تدريبية وتأهيلية لجميع العاملين وخاصة الشباب بالوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة، كما وجه بضرورة تشكيل لجنة من وزارة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات لمتابعة الراصدين الخارجين في جميع التمركزات الخارجية بالمطارات المصرية وخارج المطارات، لتقييم مستوى المعيشة والخدمات المقدمة لهم، وكذا وسائل الانتقالات.

تضمن اللقاء مناقشة عددا من القضايا والموضوعات الهامة ومن بينها دراسة إعادة الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية ، بما يخدم طبيعة العمل داخل الهيئة، كما تم الانتهاء من دراسة إنشاء منظومة طبية وعلاجية متكاملة تلبي احتياجات جميع العاملين بالقطاع وأصحاب المعاشات، والتي سيتم تفعيلها خلال العام المالي الجديد. 

قدم جميع العاملين الشكر لوزير الطيران على لقائهم معه وحرصه على إيجاد حلول سريعة لمشكلاتهم فضلاً عن مراعاته للبعد الاجتماعي للعاملين بقطاع الطيران المدني وخاصة هيئة الأرصاد، وذلك بعد تنفيذ مشروع إعادة هيكلة الأجور بقطاع الطيران المدني، مما انعكس إيجابياً على الأداء في العمل .