البنك التجاري الدولي- مصر (CIB) يرعى جمعية سيدات أعمال مصر 21

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

قام البنك التجاري الدولي- مصر (CIB)، بتوقيع برتوكول تعاون بين البنك وجمعية سيدات أعمال مصر 21 "Businesswomen of Egypt 21} "BWE21} – وهي جمعية أهلية تهدف إلى رفع مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية.

يأتي هذا البروتوكول، في إطار جهود البنك والتزامه بدعم المرأة بصفة عامة وسيدات الأعمال بالشركات الصغيرة والمتوسطة بصفة خاصة بهدف تعزيز خدماتهن وتحقيق التنمية المستدامة لأعمالهن.

تضمن البروتوكول، اتفاقية رعاية البنك التجاري الدولي- مصر (CIB) الحصرية للجمعية من القطاع المصرفي، بالإضافة إلى مشاركة البنك في تنظيم عدد من المؤتمرات وورش العمل للتوعية المصرفية وكيفية الحصول على تمويل بنكي لتنمية حجم أعمال المشروع، هذا بالإضافة إلى قيام البنك بتطوير باقة من الخدمات المصرفية مصممة خصيصًا لسيدات الأعمال العضوات بالجمعية.

جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي- مصر (CIB)، يكرس جهوده لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية وغير المصرفية لعملائه، بما في ذلك المؤسسات من جميع الأحجام والأفراد ذوي الثروات (HNW) وعملاء التجزئة، وبذلك يحافظ البنك على توفير بيئة مستقرة لأصحاب الأعمال تهدف إلى مساعدتهم على تطوير أعمالهم بأمان وتقديم حلول مصرفية لهذا القطاع الحيوي والتي من شأنها أيضًا جذب الأفراد والشركات من غير المتعاملين مع القطاع المصرفي إلى البنك مما يساهم بدوره في تعزيز الشمول المالي.


وينفرد البنك بمكانة رائدة في السوق المصري بفضل قوة علامته التجارية إلى جانب حصوله على لقب الأفضل أداءً بين البنوك العاملة في مصر والشريك المفضل لأكثر من 500 مؤسسة عاملة في السوق، فضلًا عن حصوله على جائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم" لعام 2018 من جلوبال فاينانس وجائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم" لعام 2017 من مؤسسة يورومني Euromoney. وقد تم ادراج البنك في عام 2018 من جانب كلية لندن للأعمال London Business School ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والمتعلقة بنماذج الأعمال الناجحة.

وفي عام 2019، قامت مؤسسة بلومبرج العالمية بضم البنك التجاري الدولي، إلى مؤشر المساواة بين الجنسين (Gender Equality Index)، ليصبح بذلك أول مؤسسة عربية وإفريقية تنضم لذلك المؤشر الذي يضم 230 مؤسسة تمثل 10 قطاعات مختلفة من 36 دولة حول العالم.

تأتي شراكة البنك التجاري الدولي- مصر (CIB)؛ لتؤكد سعيه الدائم في تكثيف جهوده لدعم سيدات الأعمال المصريات العضوات بالجمعية من خلال توفير الخبرات اللازمة لتنمية أعمالهن إلى نماذج أعمال قادرة على العمل بالسوق وفق آلياته وتحقيق التنمية المستدامة.

جاء الإعلان عن هذا البروتوكول خلال مشاركة البنك في المؤتمر السنوي لجمعية سيدات أعمال مصر 21 والذي تضمن استعراضًا لأهم إنجازات الجمعية على صعيد المرأة خلال عام 2018 وتناول كيفية التصدير للأسواق الكندية من خلال مكاتب التمثيل التجاري بوزارة الخارجية وناقش أهم التوقعات للفرص الاقتصادية والاستثمارية في مصر خلال العام الحالي 2019.