«طلعت» و«فودة» يفتتحان عددا من مشروعات الاتصالات بجنوب سيناء

وزير الاتصالات ومحافظ جنوب سيناء خلال افتتاح مكتب بريد الطور
وزير الاتصالات ومحافظ جنوب سيناء خلال افتتاح مكتب بريد الطور

افتتح اليوم الخميس، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عددا من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بمحافظة جنوب سيناء.

 

وتفقد الوزير والمحافظ، سير العمل بسنترال الطور الرئيسي، ومركز خدمة العملاء الملحق به، كما افتتح وتفقد وزير الاتصالات و المحافظ، يرافقهما المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، مركز خدمة عملاء المروة بعد تطويره وتجديده؛ وذلك لخدمة مدينة الطور، بسعة إجمالية 13328 مشتركا.

 

 ويقدم المركزان التابعان للشركة المصرية للاتصالات، جميع خدمات الاتصالات التي تقدمها الشركة المصرية للاتصالات، مثل: استقبال طلبات التعاقد على الخطوط الجديدة، وبيع الخواص المضافة على التليفون الأرضي، وخدمات الاتصال المحلى والمباشر والدولي، والتلغراف والفاكس، وكذلك بيع الكروت المنزلية وكروت كبائن التليفونات العامة، والاستعلام وتحصيل الفواتير، كما يتم من خلال المركز تقديم خدمات الإنترنت.

يذكر أن عدد السنترالات بمحافظة جنوب سيناء 4 سنترالات رئيسية و 14 سنترال فرعي و 168 كابينة MSAN ، ومن المقرر الانتهاء من تركيب 29 كابينة إضافية بنهاية شهر أبريل للعام الحالي، ولقد تم الانتهاء من اعمال الصيانة الخاصة بجميع كبائن MSAN، والكبائن النحاسية. ويبلغ عدد المشتركين في خدمات التليفون الأرضي 26067 مواطن، فيما يبلغ عدد المشتركين في خدمات الانترنت 16548 مواطنا.

 

كما قام الدكتور عمرو طلعت، واللواء خالد فودة، يرافقهما عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بافتتاح مركز الخدمات البريدية - الطور الرئيسي، ومركز الخدمات البريدية المروة، ويقدم المركزان اللذان تم افتتاحهما الخدمات البريدية والمالية والمجتمعية من خلال موظفين مدربين علي أعلي مستوي لتقديم جميع الخدمات للمواطنين بكفاءة عالية. ويخدم مركز خدمات الطور الرئيسي ما يقرب من ٤٥ ألف مواطن؛ في حين يخدم مركز خدمات المروة ما يقرب من ٣٥ ألف مواطن.

 

ومن جانبه قال عصام الصغير رئيس هيئة البريد، إن هذا الافتتاح يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي ينفذها البريد المصري لإحداث طفرة في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن مراكز الخدمات البريدية أصبحت وجهة المواطن للحصول على خدمات الحكومة الالكترونية وذلك بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الانظمة والحلول المتطورة حيث يستطيع المواطن من خلالها سداد مخالفات المرور واستخراج شهادات الميلاد والقيد العائلي وشهادات الزواج والطلاق والوفاة وتجديد بطاقات الرقم القومي وسداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز بالإضافة إلى كافة الخدمات البريدية الآخرى. يذكر أن منطقة بريد جنوب سيناء تضم ٢٣ مكتب بريد، منتشرين على مستوى المحافظة لتقديم خدمات البريد المصري لجميع المواطنين بالمحافظة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم