قافلة جامعة أسوان توقع الكشف الطبي على 500 مريض

العمليات
العمليات
احمد جلال
 

انتهت القافلة الطبية التي نظمتها كلية الطب بجامعة أسوان بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية من مهمتها الطبية بدولة جيبوتي، وذلك بعد أن قامت بتوقيع الكشف الطبي على أكثر من 500 مواطن خلال فترة عملها من 23 إلى 28 مارس الحالي.

 

صرح بذلك الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، وقال إن القافلة تم تنظيمها في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي خلال عام 2019، وضمت هذه القافلة خمسة تخصصات هي الجراحة العامة وجراحة الاوعية الدموية والرمد والأنف والأذن والحنجرة والتخدير.

 

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري القائم بأعمال عميد كلية الطب بأسوان أن القافلة نجحت أيضا في اجراء أكثر من 100 عملية جراحية في مختلف التخصصات الطبية، ولاقت القافلة إقبالا ملحوظا من المرضي في جيبوتي.

 

وأوضح أن الجانب الجيبوتي طالب بتكرار هذه القافلة الطبية في تخصصات مختلفة خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يتم إيفاد قافلة ثانية الي دولة جيبوتي عقب عيد الفطر المبارك.

 

ومن جانبه أشار الدكتور عبدالرحمن الطحان رئيس القافلة الطبية في جيبوتي ووكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن وزير الصحة الجيبوتي عقد لقاءا مع أعضاء القافلة اليوم تقديرا لجهودهم وذلك قبيل مغادرتهم لجيبوتي وعودتهم إلى مصر اليوم.