الحكومة الصينية تخفض دعم السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

نشر موقع "أوتو كار" المتخصص في قطاع السيارات أن الحكومة الصينية أعلنت أنها بصدد تخفيض الدعم على السيارات الكهربائية "EVs" قبل إزالتها بالكامل في عام 2020.

 

وتم ذلك في محاولة لجعل الشركات المصنعة تعتمد على الابتكار التقني لتحقيق النجاح بدلاً من المساعدة المالية، وقد ساعدت الإعانات صناعة EV الصينية على النمو بسرعة حتى النضج في العقد الماضي.

 

ويجب أن يكون EVs الآن مجموعة من 155 ميلاً على الأقل للتأهل لأي دعم حكومي، ارتفاعًا من 93 ميلًا في السابق، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخفيض الإعانات لأولئك القادرين رسمياً على أكثر من 250 ميلًا إلى النصف، من 50،000 يوان "حاليًا 5626 جنيهًا إسترلينيًا" إلى 25000 يوان "2813 جنيهًا إسترلينيًا"، وفي الصين، يتم إنتاج النطاقات الرسمية لـ EVs في إطار دورة اختبار NEDC، والتي حلت محلها الآن WLTP في أوروبا بسبب نتائجها غير الواقعية في كثير من الأحيان.

 

وعلى سبيل المثال، تم تصنيف Nissan Leaf على 235 ميلًا من NEDC و168 ميلًا من WLTP- بانخفاض قدره 28.5٪.

 

كما طلبت وزارة المالية الصينية من الهيئات المحلية إزالة أي حوافز خاصة بها، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مساعدة شاملة للمستهلكين تخفيض بنسبة تصل إلى 67 ٪.

 

بينما يقول بعض صانعي السيارات الصينيين، مثل BYD، أنهم مستعدون للتغيير، قال آخرون إنهم قد يضطرون إلى زيادة أسعارهم.

 

يقتبس بلومبرج من محلل بيرنشتاين، روبن تشو، قوله: "بينما سيشهد مصنعو المعدات الأصلية الحاليون بعض الأضرار التي لحقت بالأرباح، فإننا نعتبر أن Nio هو الأضعف على الإطلاق.

 

وعلى الرغم من صعوبة الطلب ، أشارت الشركة مؤخرًا إلى أنها لن تخفض الأسعار لتعويض دعم EV المنخفض، وأن تخفيضات الدعم اليوم تعني أن سيارات Nio أصبحت أغلى ثمناً للمستهلكين".

 

كان هناك دافع قوي نحو كهربة الحكومة الصينية حيث تتطلع إلى تقليل تأثيرها على البيئة، ويتم إجراء أكثر من نصف مبيعات EV العالمية في البلاد ، التي تضم أكبر سوق للسيارات في العالم.

 

الجدير بالذكر في عام 2018، كان إجمالي عدد EVs والهجينة المباعة هناك 1.2 مليون. كان هذا نموًا سنويًا بنسبة 140٪، على الرغم من انخفاض إجمالي السوق بنسبة 2.6٪.

 

ومن المتوقع، أن يكون هناك حاليًا أكثر من 480 شركة مختلفة لصناعة EV في الصين، بدءًا من العمليات الصغيرة التي تنتج microcars فائقة الرخيص مع بطاريات حمض الرصاص إلى شركات عالمية مثل Geely و Volkswagen Group.