صور| «بي إم دبليو» لن تبني أي شيء مثل ذلك مرة أخرى

سيارة BMW Z3
سيارة BMW Z3

قال موقع carbuzz، انه في 1995 نفس العام الذي أطلقت شركة BMW سيارة Z3 Roadster الأصلية، قامت بتصوير قصير في فيلم جيمس بوند "العين الذهبية" في بعض النواحي ، كانت سيارة Z3 سيارة غير عادية لسيارات BMW في ذلك الوقت، على الرغم من تاريخها مع تجار السيارات.

 

كانت شركة صناعة السيارات حريصة على تعزيز مكانتها في العلامة التجارية الفاخرة لنقل المعركة إلى مرسيدس بنز. كان من المفترض أن تكون سيارة Z3 أكثر منطقية في السوق لو تم إطلاقها ، على سبيل المثال ، قبل عقد من الزمن عندما كانت BMW لا تزال تركز بشكل أكبر على القيادة المتحمسة.

 

وبدأ تطوير Z3 بالفعل في عام 1991 ، بعد وقت ليس ببعيد من وصول بعض السيارات الأخرى إلى السوق ، الجيل الأول من Mazda MX-5 Miata. قبل وصولها ، كان القليلون يخمنون أن Miata سيجد النجاح المذهل الذي حققه. أحاطت بي ام دبليو علما وأحسب أنه كان يستحق النار.


لحسن الحظ ، كان لديها أيضا الأدوات الصحيحة. استندت Z3 على نفس منصة الدفع الخلفي التي تدعم السلسلة E36 3. حتى أن بعض مكونات تصميم نظام التعليق الخلفي جاءت من الفئة E30 3 المتوقفة بالفعل.


في حين تمكنت Z3 Roadster من الحصول على قدر كبير من الاهتمام لمظهرها ، إلا أن إحدى المجالات التي احتاجت فيها إلى بعض المساعدة كانت تحت الغطاء. تم إطلاقه في الأصل باستخدام محرك داخلي مضمّن بقوة 114 حصانًا وعزم دوران يبلغ 124 رطلًا ، ولم تتم ترقية المحرك الأساسي في وقت لاحق باستخدام طاقة إضافية فحسب ، بل تمت إضافة محرك داخلي مضاف أيضًا اختياريًا في عام 1996 ، مما عزز الإنتاج 148 حصانًا و 140 رطلًا . أفضل ولكن ليس المعلقة. ثم جاء Z4 M في العام التالي. تم تشغيل موديلات US-spec بواسطة محرك داخلي بسعة 3.2 لتر مزود بقدرة 240 حصانًا و 225 رطلاً ومزودًا بدليل من خمس سرعات.


مقارنةً بـ Z3 العادي ، كان لإصدار M أيضًا تفاضلية محدودة الانزلاق ، ومسار خلفي أوسع ، ومصدات أمامية وخلفية أعيد تصميمها ، وعجلات أكبر مقاس 17 بوصة ، وعوادم رباعية ، ومقاييس أنيقة للمحرك وزيت درجة حرارة الزيت تم نقلهما إلى وحدة التحكم المركزية. كما أن لديها الفرامل E36 M3. ولكن بالإضافة إلى Z3 M Roadster ، كان هناك أيضًا طراز جسم الكوبيه. بدلاً من تشغيلها بأمان مع سقف ثابت مثبت بدلاً من الجزء العلوي الناعم ، ذهبت BMW بتصميم هاتشباك. إنه نوع من الحب أو الكراهية. لكن سيارة Z3 M كوبيه ، التي تم إطلاقها في عام 1998 ، لم تصبح نجاح المبيعات الذي كانت BMW تأمل في رؤيته.


و كان تصميم هاتشباك أيضًا فعالًا من حيث التكلفة نظرًا لأن معظم لوحات الهيكل تمت مشاركتها مع M roadster. كل شيء من أعمدة A إلى الأمام هي نفسها. حتى الأبواب متطابقة. أراد المهندسون بشكل أساسي زيادة الصلابة الهيكلية لـ M roadster لأنهم يعرفون جيدًا أنه يمكن القيام بذلك.