خلال حفل الختام

وزير الأوقاف: مسابقة القرآن الكريم اعتمدت على الشفافية

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته مسابقة القرآن الكريم في دورتها الـ٢٦، ما أعطاها قيمة وبعدا محليا ودوليا، ولوكيل لجنة الشؤون الدينية والأوقاف أماني عزيز، على اهتمامها ودورها في المسابقة، وللمحكمين من داخل مصر وخارجها على ما بذلوه لإنجاح المسابقة بهذا المستوى من الشفافية.

 

وأضاف وزير الأوقاف، خلال كلمته في فعاليات الحفل الختامي من مسابقة القرآن الكريم العالمية في نسختها السادسة والعشرين، المقامة لأول مرة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والوعاظ، أنه في أول اجتماع أكد على أن تكون في منتهى الشفافية والحياد، وعند اختيار المتسابقين من داخل مصر كان الفارق ضئيل يكاد يكون جزء من الألف، ولكن تم الدفع بخمس متسابقين فقط لإتاحة الفرصة للمشاركين من الدول الأخرى، والخمس حصلوا بالفعل على المركز الأول في الفروع المشاركين فيها.

 

وأوضح أنه تم إضافة جائزة استثنائية لمتسابق السنغال في الفرع الخاص بالأصوات الحسنة، بسبب أن جميع المتسابقين كانوا على قدر عال من الكفاءة وجميعهم استحقوا الفوز.

 

وأشار إلى أن إطلاق اسم الشيخ محمود خليل الحصري على المسابقة أزادها قيمة، موجها الشكر لأبناء وزارة الأوقاف الذين بذلوا جهدا كبيرا في تنظيم المسابقة في أقل من ٣ أشهر بأكاديمية الأوقاف لأول مرة.

 

وأعلن أنه تم الخصول على الترخيص الدولي لمركز الحاسب الآلي، ما يعني إمكانية حصول الدارسين على مستويات متقدمة منها السوشيال ميديا، على أن تبدأ الدورة الأولى يوم الأحد المقبل، ويحصل الدارس على شهادة موثقة من وزارة الاتصالات وعالميا، بعد اجتياز الاختبار «أون لاين».