الرقابة الإدارية تختتم برنامج تعزيز القدرات القيادية للضُباط الوافدين من الدول الإفريقية

الرقابة الإدارية تختتم برنامج تعزيز القدرات القيادية للضُباط الوافدين من الدول الإفريقية
الرقابة الإدارية تختتم برنامج تعزيز القدرات القيادية للضُباط الوافدين من الدول الإفريقية

أقامت هيئة الرقابة الإدارية اليوم احتفالية لـ210 ضابطا من ضُباط القوات المسلحة الوافدين من 18 دولة إفريقية على رأسهم مجموعة من القيادات العليا للقوات المسلحة ببلادهم، بمناسبة انتهاء البرنامج التدريبي الذي انعقد لهم بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.


أتى ذلك البرنامج في إطار التعاون المثمر بين كل من القوات المسلحة المصرية، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية.


تناول البرنامج التدريب على عدة مجالات منها مجال مكافحة الفساد والجريمة المنظمة، ومجال العلاقات المصرية الإفريقية والمتغيرات المؤثرة عليها والأليات التنفيذية لتعميق التعاون بين الدول الإفريقية ومشاكل تنفيذها، وكذلك التكتلات والمنظمات الإقليمية.


أقيمت مراسم الاحتفال بمقر هيئة الرقابة الإدارية بتشريف السيد اللواء اركان حرب شريف سيف الدين، رئيس الهيئة وبحضور عدد من قيادات القوات المسلحة.


وهنأ رئيس هيئة الرقابة الإدارية المتدربين على ختام البرنامج، وأشار في كلمته إلى إصرار مصر تحت رعاية رئيس الجمهورية بتقديم كل الدعم اللازم للدول الإفريقية في مختلف المجالات ومنها مجال مكافحة الفساد، وأن الرئيس كان قد قدم منحة تدريبية بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لعدد 250 من الاشقاء الأفارقة اثناء انعقاد مؤتمر الكوميسا في مدينة شرم الشيخ عام 2018.

 

كما أعرب عن ثقته بأن جميع الحاضرين للبرنامج سيفيدون بلادهم بكافة المعارف التي تدربوا عليها وعزم هيئة الرقابة الإدارية على الاستمرار في تنمية قدرات الأشقاء الأفارقة.


ومن جانبهم، صرح اقدم القادة الحاضرين للبرنامج من دولة نيجيريا في كلمته بتوجيه الشكر لكل الجهات القائمة على عقد البرنامج وأنه قد تم اكسابهم العديد من المهارات في مجالات مكافحة الفساد، وجرائم الرشوة والمحسوبية والإتجار بالبشر والتهرب الضريبى وغيرها من الجرائم وطالب باستمرار عقد هذه الدورات لتعظيم الاستفادة لعدد أكبر من المتدربين.