في دورته الـ17..

صور| محمد بن راشد يفتتح فعاليات منتدى الإعلام العربي

محمد بن راشد يفتتح الدورة السابعة عشرة  لمنتدى الإعلام العربي
محمد بن راشد يفتتح الدورة السابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فعاليات الدورة السابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي الذي يقام بمشاركة صنّاع القرار الإعلامي في المنطقة، وكبار الإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، ضمن أكبر تجمع سنوي للإعلام العربي بمشاركة أكثر من 3000 شخصية من القيادات والرموز الإعلامية العربية والعالمية.

 

وتناقش هذه الدورة من المنتدى التي تحمل شعار «تحولات إعلامية مؤثرة»، تأثير التحديات التي تمر بها المنطقة في ساحة الإعلام العربي، وتداعيات التغيرات السياسية على المشهد الإعلامي، وما يفرضه ذلك من تبعات تلقي بظلالها على موضوعية ومهنية الرسالة الإعلامية.

يحاول المنتدى  رصد أهم التحولات التي طرأت على شكل ومضمون الإعلام والصحافة العربية بفعل التطور التقني، وصولاً إلى طبيعة العلاقة مع الجمهور في العصر الرقمي، ومستقبل صناعة الصحافة في ظل ثورة الذكاء الاصطناعي، وما سيواكب النمو المتسارع في تلك المحاور من تطور في المشهد الإعلامي العربي والدولي.

 

يستضيف المنتدى أكثر من 45 متحدثاً من 20 دولة عربية وأجنبية ، لعرض أفكارهم ورؤاهم حول الموضوعات المهمة المطروحة على طاولة النقاش خلال المنتدى وعبر جلساته الممتدة على مدار يومين .