حوادث اليوم.. أبرزها إلزام وزير الصحة بـ«زرع نخاع» لطفل البحيرة.. وبلاغ ضد «واكد»

صورة مجمعه
صورة مجمعه

شهد الشارع المصري الكثير من الجرائم والمحاكمات وأحداث أثارت الرأى العام على مدار اليوم الثلاثاء الموافق 26/3/2019.

تقدم "بوابة أخبار اليوم" فى تقريرها تغطية لحظية لمتابعات وتفاصيل أبرز تلك القضايا من الصباح للمساء:

 

صورة تعبيريةحبس المتهم بقتل صديقه بـ"فرح شعبي" بمدينة السلام

أمرت نيابة السلام، بحبس المتهم بقتل صديقه بمدينة السلام، بعد حضورهما فرح شعبي، 4 أيام على ذمة التحقيقات .

كان رجال المباحث بقسم شرطة السلام، ألقوا القبض على المتهم بقتل صديقه في مشاجرة بينهما بحفل زفاف، وحرر محضر بالواقعة.

 

الطفل محمد السيد القضاء الإداري يُلزم وزير الصحة بـ«زرع نخاع» لطفل البحيرة

قضت محكمة القضاء الإداري بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، بإلزام وزير الصحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي ومدير الهيئة بالبحيرة بصفة مستعجلة، بوقف تنفيذ وإلغاء القرار السلبي بامتناع الهيئة العامة للتأمين الصحي عن إجراء عملية زرع نخاع للطفل محمد السيد كامل مصطفى 3 سنوات ونصف، وإلزام الهيئة بتوفير مبلغ 330 ألف جنيه لإجراء العملية .

 

صورة تعبيريةالمؤبد لمسئول و3 سائقين لاتهامهم باختلاس 305 أطنان سكر

 

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، في أولى جلسات محاكمة مندوب شحن ومسئول نقل السكر و3 سائقين آخرين في قضية اختلاس 305 أطنان سكر، بمعاقبتهم بالسجن المؤْبد لكل منهم .

 

جانب من الحملات الأمنيةفيديو| «الداخلية» تضبط 120 تشكيلا عصابيا و4404 قطع سلاح خلال شهر


نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، فيديو بعنوان «جهود قطاع الأمن العام وعدد من المديريات خلال شهر فبراير الماضي»، واستعرضت خلال الفيديو أبرز الضربات الأمنية لتجار المواد المخدرة.

 

التحفظ على كلب عقر شابا بعين شمسالتحفظ على كلب عقر شابا بعين شمس

أمر المستشار شريف عيسوي رئيس نيابة عين شمس، بحجز صاحب جراج ٢٤ ساعة على ذمة تحريات الأجهزة الأمنية، لاتهامه بتحريض كلب لعقر شاب ١٩ سنة، وإصابته باصابات بالغة بسبب خلاف بينهما. 

 

عمرو واكد بلاغ ضد عمرو واكد يتهمه بالتحريض على الدولة والاستقواء بالخارج

تقدم أحد المحامين، ببلاغ للنائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، اتهم فيه الممثل عمرو واكد بالتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها، عبر تصريحاته التي يطلقها من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

 

هيثم الحريريالنيابة تنتهي من الاستماع لمقدم البلاغ ضد «الحريري» في «المكالمة الجنسية»

انتهت نيابة الساحل برئاسة محمود حمدي رئيس نيابة الساحل الجزئية، من التحقيق في مكالمة هيثم الحريري الجنسية، فيما استمعت إلي مقدم البلاغ الذي طالب برفع الحصانة البرلمانية عنه والتحقيق معه واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازم، بعد إرتكابه أفعال مشينة من شأنها أن تفقده الثقة والاعتبار أمام الشعب. 

 

 معتز مطر الإرهابيتعرف على الإجراءات القانونية بعد إدراج مطر وغنيم على قوائم الإرهاب

قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء 26 مارس، برفض طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا، بطلائع حسم الإرهابية، وتأييد إدراج 145 على قوائم الكيانات الإرهابية، وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، الإجراءات القانونية التي يتم إتباعها مع المتهمين عند تأييد محكمة النقض بإدراجهم على قوائم الإرهاب، وتتمثل في:-

 

التابلت المدرسيأول بلاغ من ولي أمر طالبة ضد مسئولي «التعليم» بسبب امتحان التابلت

تقدم عمرو عبدالسلام، المحامي بالنقض وولي أمر إحدى الطالبات، ببلاغ حمل رقم 4804/2019 عرائض النائب العام؛  يطالب فيه بفتح تحقيقات عاجلة وموسعة مع مسئولي وزارة التربية والتعليم الفني، وتشكيل لجنة فنية من الخبراء الفنيين للوقوف على الأسباب الحقيقة لفشل شبكات الفايبر الخاصة بالإنترنت والتي نتج عنها وقوع السيرفر الخاص بمنصة الامتحانات الإلكترونية ما أدى إلى عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان التجريبي.

 

فنانين في ساحات المحاكمعمرو واكد ومنة فضالي وحسن الرداد بساحات المحاكم.. تعرف على السبب!

نظرت المحاكم المصرية المختلفة على مستوي الجمهورية، العديد من القضايا المتنوعة، التي كان من ضمنها 3 قضايا مختلفة لـ3 فنانين، تنوعت ظروفهم عن بعضهم، فمنهم من يتم توجيه إليه تهمة التحريض على الدولة والاستقواء بالخارج وأخري تم تحديد جلسة لمحاكمتها في نشر أخبار كاذبة عبر موقعها الاكتروني.