عبد العال يستقبل رئيس «بلغاريا»

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء


استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، رومن راديف رئيس جمهورية بلغاريا، خلال زيارته الرسمية لمصر على رأس وفد رفيع المستوى.

 

قدم الدكتور عبد العال نبذة مختصرة حول دور مجلس النواب المصري، وتشكيله للرئيس الضيف، مؤكداً على تطلع مجلس النواب المصري إلى علاقات راسخة مع البرلمان البلغاري، استناداً إلى حالة التناغم والزخم في العلاقات بين البلدين الصديقين،والتي ينبغي استثمارها في دفع العلاقات إلى آفاق أرحب، مشدداً على ضرورة استثمار تلك العلاقات المتميزة في الانعكاس بمردود اقتصادي عالي في ضوء ما تملكه مصر من فرص اقتصادية واعدة، متمثلة في تشريعات محفزة للاستثمار، وبنية أساسية متميزة خاصة في مجال الطاقة،في ضوء الاكتشافات المصرية الأخيرة للغاز الطبيعي، والتي تؤهلها لأن تكون مركزاً إقليمياً للطاقة في المنطقة، بالإضافة لبرنامج إصلاح اقتصاد طموح وجاد يعززه الاستقرار الأمني التي تتميز به الدولة المصرية.

 

استعرض رئيس مجلس النواب الدور المصري في مكافحة التحديات الأمنية الجسيمة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى الدور المصري الرائد في مكافحة هاتين الظاهرتين وهو ما تجلى في تحقيق الدولة المصرية طفرات ملموسة في مكافحة هاتين الظاهرتين.

 

من جانبه، قدم رومن راديف رئيس جمهورية بلغاريا الشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكداً على اعتزازه وفخره بوجوده بمجلس النواب المصري الذي يمثل صوت الشعب المصري الصديق.

 

وأشار إلى أن مصر كانت أول دولة عربية أقامت معها بلغاريا علاقات دبلوماسية، وذلك يعود للدور المصري الرائد في المنطقة، والذي تنظر إليه بلغاريا باعتباره يمثل صمام الأمان والاستقرار والتوازن لمنطقة الشرق الأوسط، مشيداً بالدور المصري الريادي في مكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

 

وأشاد الرئيس البلغاري ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وبنيته الأساسية والمتمثلة في تشريعات داعمة له، ومعرباً عن رغبة بلغاريا في تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية البلغارية، موجهاً الدعوة الدكتور رئيس مجلس النواب لزيارة بلغاريا.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم