أخر الأخبار

6 طرق طبيعية للقضاء على «إحمرار الجلد»

 6 طرق طبيعية للقضاء على « احمرار الجلد»
 6 طرق طبيعية للقضاء على « احمرار الجلد»

تُعاني معظم السيدات من مشكلة «احمرار الجلد»، بسبب الحساسية أو الإصابة بالصدفية، وينتج عنها الحكة الشديدة واحمرار الوجه واليد، لذلك يُقدم موقع « بيوتي اند تيبس» 6 طرق طبيعية للقضاء على هذه العلامات.

 

الشاي الأخضر

يحتوى على مجموعة من الفيتامينات التي تؤدي إلى تهدئة احمرار الجلد، استغلي أكياس الشاى الاخضر وضعيها على يدك أو وجهك.

 

الشوفان
يحتوي على بعض الخصائص المغذية للبشرة الرائعة ، كما أنه يعمل على تهدئة البشرة ويوقف الحكة أيضًا، امزجي الشوفان بالماء الدافئ واتركه لينقع لفترة من الوقت، ثم  اتركيه على وجهك لمدة عشرين دقيقة تقريبًا، يساعد على شفاء الجلد.

 

عرق السوس

يتميز عرق السوس بخصائصه القوية المضادة للالتهابات، امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس مع ملعقة صغيرة من جل الصبار وملعقة صغيرة من العسل، ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة.


 البابونج

 من أفضل العلاجات المنزلية، يُعد البابونج مهدئ للبشرة وله خصائص قوية مضادة للالتهابات، اصنعي الشاي بالبابونج واتركيه حتى يبرد في الثلاجة، اغمس قطعة قماش نظيفة في الشاي البارد وضعيها في المنطقة المصابة من الجلد، وستلاحظين الفرق.


زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات لتهدئة الاحمرار وخصائص المطهر التي تقاوم أي عدوى قد تحدث على الجلد، ضعي زيت اللافندر على البشرة  وستلاحظين الفرق.

 

عسل النحل
العسل منتج طبيعي رائع ومفيد للبشرة له خصائص مضادة للفطريات، ويعمل كمضاد للأكسدة، ومضاد للالتهابات أيضًا، قومي بتدليك المنطقة الملتهبة بالعسل في المناطق المصابة من الجلد واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة فهي طريقة رائعة لترطيب البشرة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم