مسابقة القرآن الكريم| «شهد» العراقية: «تحيا مصر بشعبها»

المتسابقة شهد منير قوام الدين
المتسابقة شهد منير قوام الدين

أشادت المتسابقة العراقية شهد منير قوام الدين، من سمراء في العراق، بالجهود المبذولة في المسابقة العالمية للقرآن الكريم بدورتها الـ٢٦، وحسن ضيافة المسؤولين في وزارة الأوقاف وعلى رأسهم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت «شهد»، البالغة 27 عامًا، في تصريحها لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن مشاركتها في المسابقة تأتي في الفرع الثاني الخاص بحفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد، ودرجتها 89.25، حسب ما تم إخبارها.

وأوضحت المتسابقة العراقية، أن حبها للقرآن الكريم، صاحبها منذ طفولتها خصوصًا وأن شقيقاتها الـ5 من حفظة القرآن الكريم، إلا أنها بدأت الحفظ في الـ13 من عمرها وأكرمها الله بإتمام الحفظ خلال عام واحد فقط، وإحدى أخواتها كانت هي صاحبة الفضل في مساعدتها على الحفظ، وحاليا هي حاصلة على ماجستير في القراءات.

واستكملت «شهد» تصريحها بأنها تأتي إلى مصر للمرة الأولى، من خلال المسابقة، إلا أنها سبق وأن حصلت على المركز الأول في الحفظ على مستوى العراق، وتم ترشيحها من المركز العراقي للأوقاف في بغداد للمشاركة في مسابقة مصر العالمية.

ورددت «شهد»: «تحيا مصر»، خلال حديثها عن تواجدها في مصر، وهو ما وصفته بأكثر الأمور الرائعة التي فعلتها في حياتها، قائلة: « شعبها طيب جدا، وجولتنا في مسجد الحصري كانت مبهرة، واستمتعت بمشاهدة الأهرامات، والجولة النيلية وحضور الوزير بنفسه معنا، حتى أن سعادتي من الصعب وصفها مهما تحدثت»، مضيفة أن تواجدها على أرض مصر هو الفوز الحقيقي بالنسبة لها.

ومن المقرر، تكريم الفائزين في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم، الأربعاء ٢٧ مارس، حيث تم تخصصيص جوائز المسابقة بإجمالي مليون وعشرين ألف جنيه على النحو الآتي:

الفرع الأول: الفائز الأول 180 ألف جنيه، والفائز الثاني 120 ألف جنيه، والفائز الثالث 90 ألف جنيه.

الفرع الثاني: الأول 150 ألف جنيه، والثاني 120 ألف جنيه، والثالث 90 ألف جنيه.

الفرع الثالث: الفائز الأول 120 ألف جنيه، والثاني 80 ألف جنيه، والثالث 70 ألف جنيه.

وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت عن 3 أفرع في حفظ القرآن الكريم الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده وتفسيره وفهم مقاصده لدارسي العلوم الشرعية أو العربية، بحد أدنى درجة الليسانس من جامعة حكومية معتمدة للجنسين حتى سن الأربعين.

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده لأصحاب الصوت الحسن للجنسين حتى سن الثلاثين.

الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناشئة للجنسين تحت 12 سنة.

يشار إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف قد افتتح المسابقة يوم السبت الماضي بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور علي محمد حسين، محكم دولة لبنان، ومحمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وممثل من الأزهر وعدد من القيادات الدينية والإعلامية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم