شاهد| برومو برنامج «القاهرة تبتكر» للبحث العلمي واكتشاف المبتكرين

الدكتور محمود صقر رئيس  أكاديمية البحث العلمى والتوطنولوجيا
الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتوطنولوجيا

أذاعت قناة النهار البرومو الترويجي لأكبر برنامج مسابقات في مجال البحث العلمي واكتشاف المواهب ويذاع الخميس والجمعة في الخامسة مساءً وتنطلق  أولى حلقات برنامج القاهرة تبتكر أكبر برنامج مسابقات في مجال البحث العلمي على شاشة النهار  الخميس المقبل .

 

وتتضمن البرومو الترويجي للبرنامج  إذاعة لقطات للمسابقة وكلمات لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس أكاديمية البحث العلمي، كما تتضمن حوار بين لجنة التحكيم والتي تضم خبراء في مجال البحث العلمي ونخبة من المتميزين والمبدعين والمبتكرين  في إطار تشويقي، وسيحصل الفائز على المركز الأول على  أكبر جائزة مالية في مجال البحث العلمي مليون جنيه لمبتكر القاهرة الأول.

 

جدير بالذكر أن  د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعلاء الكحكي مالك قنوات النهار والإعلامي د. عمرو الليثي رئيس شبكة قنوات النهار  قد قاموا بتوقيع بروتوكول تعاون في مجال البحث العلمي واكتشاف المواهب والمتميزين بين وزارة التعليم العالي وقنوات النهار لإطلاق برنامج «القاهرة تبتكر» والذي يلقي الضوء علي النوابغ والمتميزين في مجال البحث العلمي والأفكار المبتكرة والمتميزة.

 

ويقوم البرنامج بتبني المواهب ودعمهم من خلال اكبر حائزة علمية بحثية لمبتكر  القاهرة الأول وتقدر بمليون جنيه من خلال أكبر مسابقة في البحث العلمي.

 

ويذكر أن برنامج القاهرة تبتكر سيبدأ إذاعة أولي حلقاته الخميس والجمعة في الخامسة مساءً علي شاشة قنوات النهار في إطار دعم  الشبكة لمجال البحث العلمي ورعاية المتميزين وعلماء المستقبل في مصر.

 

وهو برنامج مسابقات تلفزيونية تعتمد على الأفكار المبتكرة التي يمكن تحويلها إلى ابتكارات واختراعات حقيقية.

 

ويعطي برنامج «القاهرة تبتكر» الفرصة للمبتكرين والمخترعين المصريين أن يقدموا أفكارهم وأعمالهم مباشرةً للمجتمع، ويعطي الفرصة للمستثمرين على تحويل هذه الأفكار لأعمال ومنتجات يمكنها التنافس في السوق المحلي والعربي والعالمي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم