البابا تواضروس: يعلن احتفالات الكنيسة خلال شهر مارس

البابا تواضروس
البابا تواضروس

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندريةً وبطريرك الكرازة المرقسية ان شهر مارس تحتفل به الكنيسة بعدة تذكرات مباركة اولها نحتفل بعيد وفاة القديس البابا كيرلس السادس والمتنيح البابا شنوده الثالث ونحتفل أيضا بأبونا ميخائيل إبراهيم أحد الآباء الذين خدموا في مدينة القاهرة وتوفي  من 43 سنة وكتب عنه البابا شنوده كثيرا وتكلم عنه فكان أب أعتراف لكثيرين .

 

وقال ان الكنيسة تحتفل أيضا بمرور 40 عاما على وفاة ألقمص بيشوي كامل في الإسكندرية وهو إنسانا بارا خدم وتعب ونعرفه جميعا، كما نحتفل بتذكار القديس سيدهم بشاي ، فضلا عن إحتفالات عيد الربيع وعيد الأسرة أو عيد الأم .

 

واضاف البابا تواضروس خلال كلمته في قداس تذكار وفاة القديس سيدهم بشاي بكنيسته بدمياط انه كان إنسانا بارا كان يعمل بتجارة الخشب سيرته معروفه وكان يخدم في الكنيسة كشماس لكنه تعرض لشر انتهى باستشهاده لكن ردت له كرامته في جنازته زفي سيرته العطرة التي نحتفل بها جميعنا وأيضا بوجود جسده هنا في هذه الكنيسة المقدسة موضحا ان  كلمة "سيدهم" تعني سيد الشعب أي كيرلس فمعاني الأسماء لها دلالات قوية .

 

وتابع قائلا «رغم مرور  175 سنة على إستشهاد القديس سيدهم بشاي قديس دمياط الا ان الذكري  العطرة لازالت محفوظة تنتقل من جيل إلى جيل مما يدل عن قوة الكنيسة التي نسميها "أم الشهداء" وفي الترانيم القبطية ندعوها ونقول أم الشهداء جميلة». 

 

واشار إلى أن الكنيسة تحتفل  أيضا في هذا الشهر بالصوم المقدس الذي يعتبر من اغنى فترات السنة فهو فترة روحية لنا جميعا. 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم