سعفان ومحافظ البحر الأحمر يوزعان 100 شهادة «أمان»

 سعفان ومحافظ البحر الأحمر يوزعان 100 شهادة "أمان" علي العمالة غير المنتظمة
سعفان ومحافظ البحر الأحمر يوزعان 100 شهادة "أمان" علي العمالة غير المنتظمة

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اليوم الثلاثاء، 100 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوي العاملة بالمحافظة، وذلك على هامش فعاليات برنامج تنمية مهارات العمال للدورة التدريبية في قانون العمل والقوانين ذات الصلة بالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل، بحضور محمد عيسي رئيس الإدارة المركزية لعلاقات العمل بالوزارة، وأحمد نصر مدير مديرية القوي العاملة بالبحر الأحمر .

 

وأكد وزير القوى العاملة أن الوزارة تضع العمالة غير المنتظمة كأحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية ، مشيرًا إلى أنه بفضل المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تم حصر 2.5 مليون عامل من العمالة غير المنتظمة، منوهاً إلي أن هذا الحصر يمثل عينة جيدة لوضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهم، وذلك بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية والتنظيم النقابى .

 

وأضاف "سعفان" أن القوى العاملة كانت وما زالت هي الجهة الوحيدة فى مصر التى تنظر للعمالة غير المنتظمة بعين الاعتبار ، وتضعهم دائمًا نصب أعينها، مشيرًا إلى أن الوزارة حاولت مرارًا وتكرارًا وضع عملية لحصر هذا الفئة إلا أنها كانت تعتبر أرقامًا هزيلة لا تعبر عن الواقع .

 

وأشار إلى أنه بعد إطلاق مبادرة الرئيس السيسي لرعاية هذه الفئة، سارعت الوزارة بإطلاق حملة "حماية" في فبراير من العام الماضي لمدة شهرين لتسجيلهم لمعرفة أعدادهم الحقيقية .

 

وأكد أن الوزارة تضع نصب أعينها تقديم جميع أوجه الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة، واستصدار شهادات أمان لتحقيق حياة كريمة لائقة لهم تتوافق مع مبادرة الرئيس «حياة كريمة» .

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم