آصالة ونبيل شعيل وحاتم العراقي يشعلون حفلات السعودية بالشرقية

أصالة بصحبة سالم الهندي
أصالة بصحبة سالم الهندي

شاركت الفنانة السورية أصالة نصري، والسعودي مطرف المطرف، والكويتي نبيل  شعيل وحاتم العراقي بـ«حفلات السعودية في الشرقية» في أسبوعها الثاني، التي تقيمها الهيئة العامة للترفيه، ضمن فعاليات موسم الشرقية. 

 

سهرت القطيف، وتحديدا في مدينة "سيهات"، علي مدار يومين متتاليين على أنغام الطرب والمووايل، التي تنوعت ما بين خليجية وعراقية وشامية، بأصوات الكويتي مطرف المطرف، والمطربة أصالة نصري في الحفل الأول.

 

وعبر المطرف عن سعادته بالغناء للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، مضيفاً: أن أهالي الشرقية عامة والقطيف خاصة، محبون للفن وذواقون له، ولديهم ثقافات فنية وتراث كبير، يؤكد أنهم محبون للكلمة المعبرة واللحن الجميع والفن الأصيل، وغنى المطرف عدداً من أغنياته الخاصة، منها: "عال العال، نور عيني، قمر هالدنيا ، لهيب الشوق" وغيرها".

 

وفي الكواليس التقى المطرف مع المطربة أصالة وسالم الهندي، والتقطوا صوراً  تذكارية، وتم الاتفاق ان تغني صولا مع المطرف دويتو رائعة "على البال" لـ"فنان العرب" محمد عبده، وهو ما حدث فعلا ونال استحسان الحضور، وعبّرت أصالة عند صعودها المسرح عن سعادتها بالتواجد في حفلات السعودية مرة أخرى، وقالت إن المملكة تشهد تقدما مذهلا في جميع المجالات، ما يجعلها في مقدمة الدول المحبة للفن.

 

وأشتمل برنامج أصالة الغنائي في فقرتها على :"كان يهمني، فهموه، رجيتك، عادة، أسلي نفسي، حوبتي، لا سلام، لحظات اللقاء، عقوبة، سامحتك، سواها قلبي،على العقيق، يا حبيبة، ذاك الغبي".

 

أصالة تحدثت عن مشاركتها قائلة :"سعيدة بمشاركتي في مكان أزوره لأول مرة لاقامة حفل عام، وفرحانة جدا بشكل المسرح، وفخورة بالمجهود الذي تبذله هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية". 

 

وكان الفنان الكويتي نبيل شعيل، والنجم العراقي حاتم العراقي، في الحفل الثاني، حيث كان في استقبالهم واصطحابهم للمسرح سالم الهندي الرئيس التنفيذي لـ"روتانا للصوتيات والمرئيات".

 

واستهل الفنان الكويتي نبيل شعيل الحفل الثاني، وشارك شعيل بعدد من أعماله القديمة والجديدة، منها "منطقي، كذبوا، منساك، ما أروعك، أبنساكم،انورت يا حلاها، فرق السما، انساني، يا عسل، يا شمس، جاني"، ليختتم وصلته الغنائية بالأغنية الوطنية "يا دار".

 

واختتم المطرب حاتم العراقي، الحفل بعدد من المواويل والأغاني المنوعه منها: "ياطير، أغلى ناسي، اشوفك وين يا مهاجر، سلمي عليا" وغيرها، ملبيا حاتم طلبات الجمهور وسط ترحاب شديد منه.

 

وتزاحمت الجماهير التي حضرت الحفلين في "مركز الأمير فيصل بن فهد" لحضور فعاليات هذا الحدث الفني "موسم الشرقية"، الذي يحظى بدعم تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه.

 

وتشهد "حفلات الشرقية في السعودية" في أسبوعها الثالث حفلين، يحيى الأول: الفنان العراقي ماجد المهندس واللبنانية نجوى كرم، ويقام الحفل يوم 28 مارس في الصالة الخضراء بمدينة الخبر.

 

فيما يقام يوم الجمعة 29 مارس حفلا يجمع رابح صقر والمطرب الشاب فؤاد عبد الواحد، سيقام في مدينة الأحساء، وكان يفترض أن تغني المطربة نوال الكويتية في هذا الحفل لولا أن طارئا صحيا حال دون مشاركتها.