محافظ المنيا يبحث مع مدير التدريب "بالجايكا" دعم الفرص التعليمية

محافظ المنيا يبحث مع مدير التدريب "بالجايكا" دعم الفرص التعليمية
محافظ المنيا يبحث مع مدير التدريب "بالجايكا" دعم الفرص التعليمية

بحث اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، مع كيوفومي تاناكا مدير التدريب، بهيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا" أوجه التعاون بين المحافظة والجانب الياباني في المجالات والفرص التعليمية ، بحضور الدكتور حسين الزناتي الخبير التعليمي و المدير التنفيذي لجمعية الصداقة المصرية اليابانية.

 

أكد المحافظ على دور "الجايكا" كشريك لمصر في تقديم الدعم الفني اللازم للعديد من المشروعات، وتعزيز العلاقات بين مصر واليابان.

 

وأضاف أن المحافظة تدعم تنفيذ تطبيق التجربة اليابانية في قطاع التعليم من خلال المدرسة اليابانية بمدينة المنيا الجديدة والتي دخلت ضمن المنظومة التعليمية في العام الدراسي الحالي. من جانبه قال الدكتور حسين الزناتي ان وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانية التابعة لهيئة الجايكا والتعاون الدولي تنظم ندوات بحثية وارشادية لتفعيل برنامج التوكاتسو التعليمي الياباني بالمدرسة المصرية اليابانية بالمنيا وبدعوة مديري ومعلمين المدارس المحيطة بالمدرسة اليابانية لتقديم التوعية وأهداف النظام التعليمي الياباني .

 

يذكر أن هيئة الجايكا اليابانية لديها تاريخ طويل في مجال التعاون الثنائي بين مصر واليابان منذ عام 1977 وذلك في قطاعات عديدة منها الكهرباء والنقل والمواصلات والتعليم والثقافة والسياحة والري والخدمات الاجتماعية، بالإضافة إلى تنمية القطاع الخاص، وتعزيز دور القطاع العام في مصر.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم