رئيس جامعة عين شمس: إطلاق حاضنة أعمال باستثمارات ٢مليار جنيه

الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس

كشف الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ـنه يوم ١١ إبريل المقبل سوف يتم الإعلان عن إنشاء حاضنة أعمال لدعم ريادة الأعمال تابعة للجامعة على مساحة ٣٠ فدان بالشراكة مع الصين باستثمارت تبلغ ٢ مليار جنيه لدعم ريادة الأعمال واحتضان أفكار الشباب وأعضاء هيئة التدريس.

 

وأضاف رئيس الجامعة لبوابة أخبار اليوم أنه تم اليوم الإعلان عن بدء عمل مركز التميز بالتعاون مع أكبر جامعة أمريكية في العالم والذي يتولى إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجة الاقتصاد وبصفة خاصة في الطاقة والمياة والزراعة مما ينعكس على المجتمع بصورة إيجابية.


وأضاف رئيس الجامعة أن المراكز بالجامعة تعمل في مجالات الطاقة والزراعة والمياة لأهمية تلك المجالات في الاقتصاد.


ويأتي هذا التعاون في إطار مساعي الحكومة المصرية لتنمية العنصر البشري استثمارا وتنمية لمهاراته من خلال التعاون مع الجامعات العالمية بما يساهم في الاطلاع على أحدث التطورات في مجالات العلوم والبحث العلمي وخاصة المجالات ذات الصلة بالتنمية الاقتصادية والاستخدامات الجديدة للتكنولوجيا في الطاقة والزراعة والمياه. 

 


وتسهم تلك المراكز الثلاثة في الربط بين الجامعات المصرية والجامعات الرائدة في الولايات المتحدة، وتعمل على إرساء قنوات التواصل بين الخبراء المصريين والأمريكيين، كما تقود منهجيات البحث والابتكار في تلك القطاعات المهمه لنمو الاقتصاد المصري فى المستقبل.

 

وتتضمن المراكز شراكة بين كل جامعة عين شمس ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالإضافة إلى تحالف يضم عددًا من الجامعات المصرية وهما: جامعتا المنصورة وأسوان، لإنشاء مركز التميز في مجال علوم الطاقة، وشراكة بين جامعة القاهرة وجامعة كورنيل بمدينة نيويورك بالإضافة إلى تحالف يضم عددًا من الجامعات الأمريكية وهى: (بوردو، وولاية ميتشجان، وكاليفورنيا دايفس)، وعددًا من الجامعات المصرية وهى: بنها، وقناة السويس، وأسيوط، وعين شمس، لإنشاء مركز التميز في العلوم الزراعية، وشراكة مع جامعة الاسكندرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة.
 

بالاضافة إلى تحالف من الجامعات الأمريكية وهى: كاليفورنيا سانتا كروز، وولاية يوتا، وولاية واشنطن، وتحالف من الجامعات المصرية وهى عين شمس واسوان وبنى سويف والزقازيق، لإنشاء مركز التميز في مجال

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم