تحذير.. 7 مأكولات في منزلك تحتوي على سموم قاتلة

7 مأكولات في منزلك تحتوي على سموم قاتلة
7 مأكولات في منزلك تحتوي على سموم قاتلة

كشفت مواقع "Food Eat Safe" و"The Mysterious World" و"Fox News" أن هناك أطعمة قد تبدو في ظاهرها لذيذة وصحية ولكنها تحتوي على سموم قاتلة إذا تناولتها بكثرة أو تناولتها بطريقة غير صحيحة وهي كالتالي:

الطماطم 


أوراق وسيقان الطماطم تحتوي على سموم قلوية يمكنها أن تسبب مشكلات في المعدة، والطماطم الخضراء تحتوي على نفس السموم، ولكنك تحتاج لتناول كميات كبيرة جدًا منها حتى يظهر مفعول السم.

 

البطاطس الخضراء


عندما تذهب لشراء البطاطس فتأكد من خلوها من أي لون أخضر، لأنها بذلك تحتوي على مركب سام يدعى "سولانين"، كما يجب العلم أن صانعي رقائق البطاطس المقلية لا يجدون مشكلة في استخدامها، لذلك فإن تناول الكثير من رقائق البطاطس المقلية سيجعلك مريضًا.

 

المشروم


المشروم من الأطعمة اللذيذة التي يفضلها كثيرون، لكن هناك أنواع سامة جدًا منه خصوصًا المشروم البري، وحتى الخبراء يخطئون في التمييز بين المشروم الصحي والسام، لذلك تأكد من شراءه من مصدر موثوق.

المشروم البري يصبح شديد السمية سواء تناولته مطهوًا أو نيئًا، والذي يمكن أن يقتل الفرد بالفشل الكبدي وإذا نجا الفرد فقد يحتاج إلى كبد جديد.

جوزة الطيب


جوز الطيب من التوابل التي تضيف نكهة مميزة إلى الطعام ولكن الإكثار منها قد يؤدي لعواقب سيئة للغاية، فهي تعتبر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة من السموم.

إذا تناول الفرد كمية كبيرة من جوز الطيب يمكن أن يصاب بالهلوسة أو الذهان حيث يشعر المريض بالاهتياج والإحساس بالهلاك، لكن الوصول إلى هذه النتيجة يحتاج إلى تناول ملعقتين إلى ثلاثة منه.

بذور التفاح


عند تناولك للتفاح في المرة القادمة تأكد من عدم تناولك للبذور فهي شديدة السمية لاحتوائها على مركب الأميجدالين، فإذا مضغت هذه البذور وهضمتها فإنها تتحول إلى سيانيد الهيدروجين وهي مادة شديدة السمية.. لكن إذا ابتلعت واحدة أو اثنتين من البذور فلن يحدث شيئًا فحتى يصل الفرد إلى هذه السمية الشديدة يحتاج لتناول كوبين من بذور التفاح.

الفاصوليا المجففة


الفاصوليا المجففة، البيضاء أو الحمراء، تعتبر سامة إذا لم يتم طهوها جيدًا، فهي تحتوي على مركب "اللكتين" وهو بروتين سكري يسبب الغثيان والإسهال والقيء، وللتغلب على هذه السمية يجب أن تتأكد من طهي الفاصوليا جيدًا.

الكاجو


الكاجو النيئ يحتوي على مركب كيميائي يدعى "يوروشيول" والذي يصبح مميتًا إذا تم تناوله بجرعات عالية، خصوصًا بالنسبة للأشخاص الذين لديهم رد فعل تحسسي تجاه هذا المركب.

لكن يجب العلم أن الكاجو النيئ الذي يباع في الأسواق ليس نيئا في الحقيقة، فقد تمت تسويته على البخار لإزالة السموم منه.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم