مسابقة القرآن الكريم| «سارة» أصغر متسابقة مصرية:«أتمنى أن أصبح عالمة»

المتسابقة سارة محمد محمد زكريا
المتسابقة سارة محمد محمد زكريا

تمكنت الطفلة سارة محمد محمد زكريا، من خطف الأسماع بعذوبة صوتها وقوته، خلال خوضها منافسة قوية ضمن مشاركتها في مسابقة وزارة الأوقاف العالمية لحفظ القرآن الكريم في نسختها السادسة والعشرين، المقامة لأول مرة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والوعاظ، رغم أنها لم تتجاوز الحادية عشر من عمرها.

 

كانت فتاة البحيرة، والتي تدرس بالصف الخامس الابتدائي، حصلت على جائزة قدرها 3000 جنيها، في مسابقة الأوقاف المحلية التشجيعية للقرآن الكريم للعام 2019م، عن حفظ القرآن كاملا، إلا أنها تؤمن بأنها تتمكن أن تحصل على المركز الأول عالميا بإصرارها واجتهادها.

 

وقالت «سارة»، خلال تصريحها لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنها بدأت حفظ القرآن الكريم وتفسيره في الكتّاب منذ أن كانت في الثالثة من عمرها، وحفظته كاملا عندما بلغت الثامنة من عمرها.

 

وذكرت «سارة»، أن حلمها هو أن تصبح عالمة في القرآن الكريم، وأن تلتحق بكلية القانون والشريعة لتزيد من ارتباطها بالقرآن وعلومه بشكل أوسع.

 

ومن جانبه، أشار والدها إلى أنه فخور بمستوى ابنته وما حققته، متوقعا أن تصل إلى المراكز الأولى خصوصا وأن لجنة التحكيم أثنت عليها، ولم تخطىء خلال الاختبارات السابقة، لافتا إلى أنها اعتادت على هذه المسابقات حيث شاركت في عدد كبير على مستوى الجمهورية، وحصلت على العديد من الجوائز.

 

وأشاد محمد زكريا، والد المتسابقة، بالجهود المبذولة من قبل وزارة الأوقاف والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في المسابقة والخطاب الديني بشكل عام، قائلا: «هذا المعتاد من الوزير وليس جديدا عليه، وعلى مدار الأيام السابقة لم نجد ما ينقصنا حيث وفر كل ما يمكن أن نحتاج إليه، عاملا على راحة حفظة القرآن الكريم وأهلهم».

 

وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المسابقة السبت الماضي، بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور على محمد حسين، محكم دولة لبنان، والسيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وممثل من الأزهر وعدد من القيادات الدينية والإعلامية.

 

 

ويتم تحكيم المسابقة من قبل 11 محكما منهم منهم 7 أفارقة من العرب، وهم: الوليد بن خالد بن إبراهيم الشمسان – السعودية، والدكتور يوسف النعيم يوسف محمد – السودان، والدكتور حاتم جميل محمود السحيمات – الأردن، وعلى محمد حسين الغزاوى – لبنان، والدكتور سعيد إبراهيم سعيد داود – فلسطين، والدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة الإسلامية، والدكتور عبد الكريم صالح وكيل كلية القرآن الكريم طنطا الأسبق - مصر.

 

ويشارك عدد من خبراء التلاوة والتحكيم في المسابقة من كبار القراء، أبرزهم: الشيخ حلمي الجمل مقرئ معتمد باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأحمد محمد السيد خطاب مدرس مساعد بكلية القرآن الكريم، ومحمد رفاعي كامل رفاعى زلط معيد بكلية القرآن الكريم، والشيخ سراج الدين محمد سليمان إمام وخطيب بوزارة الأوقاف.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم