أخر الأخبار

مصري يتبنى الترويج لرحلة العائلة المقدسة.. يتحمل نفقات 1000 سائح

 الدكتور احمد المقدم
الدكتور احمد المقدم

أعلن الدكتور أحمد المقدم، المصري المقيم بانجلترا، تبنيه الترويج لرحلة العائلة المقدسة لمصر على أن يتحمل نفقات 1000 سائح لزيارة مصر.

الدكتور أحمد المقدم يعد رجل أعمال مصري بريطاني درس في جامعة القاهرة، وحصل على الدكتوراه من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة عام 1963، وله كتب ومقالات وعمل في مجال الاقتصاد والطاقة والبترول، وكان أحد الذين وضعوا النظريات الاقتصادية في بريطانيا لحكومة رئيسة الوزراء السابقة مارجريت تاتشر.

ويطلق عليه في بريطانيا لقب عاشق مصر فهي حبه الأول والأخير، خاصة أنه كان يسكن بمنطقة المعادي مقابل كنيسة العذراء العدوية، ومن هنا جاء ارتباطه الروحي بالسيدة مريم العذراء، ثم بدأ في التفكير في مشروع زيارة مسار العائلة المقدسة منذ 10 سنوات.

وبحث خلال هذه المدة عن كيفية تحقيق فكرته، وفي السنوات الأخيرة تم عرض الفكرة على قنصل عام جمهورية مصر العربية في بريطانيا السفير علاء يوسف الذي رحب بالفكرة وبدأ في الترتيب لها وبذلا سوياً جهدا حتى صار الحلم حقيقة.

وفي 25 يناير 2019، كان أول اجتماع مع نيافة الأنبا انجيلوس راعي الكنيسة الأرثوذوكسية في بريطانيا وأعضاء آخرين من الكنائس المصرية المختلفة بالمملكة المتحدة لمناقشة الفكرة والتجهيز لها، حيث أبدى قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية ترحيبه وتشجيعه وموافقته، وقرر المقدم تحمل تكاليف أول رحلتين كل رحلة تتكون من 500 فرد من كنائس انجلترا للحج إلى مسار العائلة المقدسة في أبريل المقبل تزامنًا مع أعياد شم النسيم والثانية تليها بشهرين.

ويهدف المقدم من تحمله تكاليف الرحلة على مرتين من تشجيع السياحة بشكل عام إلى مصر وخصوصا السياحة الدينية إيمانا منه بأن مصر هي قبلة السائحين وبلد الأمن والأمان.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم