محافظ أسيوط يتفقد مصنع تدوير القمامة استعدادًا لتطويره

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط يتفقد مصنع تدوير القمامة
اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط يتفقد مصنع تدوير القمامة

تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم الاثنين، مصنع تدوير القمامة "السماد العضوي" بقرية المنشأة الكبرى بمركز القوصية، للوقوف على سير العمل داخل المصنع استعدادًا لعمليات تطويره ورفع كفاءته لخدمة قرى المركز، إضافة إلى قرى مركزي منفلوط وديروط شمالاً.

وأنشئ المصنع عام 2009، وتم تشغيله عام 2014، وهو يعمل على فرز القمامة والمخلفات وتحويل البقايا العضوية إلى سماد عضوى "كمبوست" يباع للمزارعين.

وتفقد المحافظ ومرافقوه أقسام المصنع ومراحل تدوير المخلفات والقمامة داخل المصنع، ومتابعة سير العمل داخل المصنع واستعراض المعدات الموجودة داخل المصنع ومدى كفاءتها في العمل داخل المصنع.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس مركز القوصية بحصر جميع المعدات داخل المصنع وبيان حالتها وقدرتها على العمل، بالإضافة إلى بيان بالعاملين داخل المصنع واحتياجاته من العمالة المدربة، وإشراف المتخصصين تمهيدًا لعمليات التطوير التي ستتم بالتنسيق مع البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظ لتطوير منظومة تدوير المخلفات والتوسع في إقامة مصانع تدوير القمامة ورفع كفاءة مصنعي السماد العضوي بمنقباد، ومصنع السماد العضوي بالقوصية، وإنشاء محطات وسيطة لجمع القمامة من القرى والمراكز تمهيدًا لتوزيعها على مصانع التدوير.

والتقى المحافظ خلال الجولة بعض العاملين بالمصنع، واستمع إلى طلباتهم وطبيعة عملهم داخل المصنع وكيفية الاستفادة من نواتج عمليات تدوير المخلفات والقمامة داخل المصنع، مطالبًا بضرورة تعظيم الاستفادة من تلك النواتج وزيادة الموارد الذاتية للمصنع لتحسين الأجور والرواتب للعاملين به.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم