قبل القمة الـ117.. ماذا قدم أجانب الأهلي والزمالك هذا الموسم؟

أجانب الأهلي
أجانب الأهلي

أيام قليلة تفصلنا عن القمة 117 التي تجمع الزمالك بنظيره الأهلي، السبت المقبل، على ملعب برج العرب، ضمن مؤجلات الجولة 17 لمسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل أبناء "القلعة البيضاء"، في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة، بفارق نقطتين عن "المارد الأحمر" صاحب الوصافة، ويضم القطبين مجموعة مميزة من اللاعبين الأجانب، الذين أضافوا كثيرًا لمسابقة الدوري خلال الموسم الجاري.

"بوابة أخبار اليوم" ترصد في السطور التالية مسيرة أجانب القطبين في مسابقة الدوري هذا الموسم وقبل مباراة القمة.

الأهلي

يزين قائمة الأهلي 4 لاعبين أجانب هم التونسي علي معلول، والنيجيري جونيور أجايى، والمغربي وليد أزارو، والأنجولي جيرالدو.

علي معلول:

سجل "معلول" حضوره في 22 مباراة مع الأحمر هذا الموسم، بمعدل 15 مباراة في الدوري، و6 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ومباراة في البطولة العربية، سجل خلالها 6 أهداف بواقع 3 أهداف في مسابقة الدوري الممتاز، وهدفين في البطولة الأفريقية، وهدف في البطولة العربية، وصنع 10 أهداف.

جونيور أجايى:

شارك الدولي النيجيري في 13 مباراة، مع الأهلي منذ عودته من الإصابة، بواقع 8 مباريات في الدوري الممتاز و5 مباريات في دوري أبطال أفريقيا، سجل خلالها 5 أهداف، بمعدل 4 أهداف في الدوري وهدف في البطولة الأفريقية، بينما صنع هدفًا.

وليد أزارو:
يُعد المهاجم المغربي من الركائز الأساسية للقلعة الحمراء، حيث شارك في 16 مباراة هذا الموسم، بمعدل 11 مباراة في مسابقة الدوري و3 مباريات في دورى أبطال أفريقيا، ومباراتين في البطولة العربية، سجل خلالهم هدفين في الدوري وصنع هدفين.

جيرالدو:
انضم الدولي الأنجولي لصفوف قلعة الجزيرة، في يناير الماضي، قادمًا من أول أغسطس الأنجولي، وشارك في 8 مباريات بمسابقة الدوري الممتاز، أحرز خلالها هدفين فيما صنع 3 أهداف.

الزمالك

يضم الزمالك بين صفوفه 4 لاعبين أجانب، هم التونسيين فرجاني ساسى وحمدي النقاز، والمغربيين خالد بوطيب وحميد أحداد.

فرجاني ساسي:
 خطف الدولي التونسي، الأنظار خلال مشاركته في مسابقة الدوري هذا الموسم، ومنحه البعض لقب أفضل لاعب في المسابقة حتى الآن، وشارك مع الزمالك في 34 مباراة بواقع 18 مباراة في الدوري و10 مباريات في الكونفدرالية، و4 مباريات بالبطولة العربية، ومباراة في كأس مصر، ومباراة السوبر المصري السعودي، سجل خلالهم 8 أهداف بمعدل 6 أهداف في الدوري وهدفين في الكونفدرالية، وصنع 3 أهداف.

حمدي النقاز:
شارك الدولي التونسي في 27 مباراة مع الأبيض هذا الموسم، بمعدل 12 مباراة في الدوري و10 مباريات في الكونفدرالية و3 مباريات بالبطولة العربية، ومباراة في كأس مصر، ومباراة السوبر المصري السعودي، وسجل هدفًا وحيدًا في مرمى الهلال السعودي، بمسابقة السوبر المصري السعودي.

حميد أحداد:
وجد المغربي صعوبة في حجز مكان بالتشكيل الأساسي للأبيض، تحت الإدارة الفنية للسويسري كريستيان جروس، وبدأ في الحصول على فرصة المشاركة مع الفريق مؤخرًا، وسجل حضوره في 15 مباراة هذا الموسم، بمعدل 7 مباريات بمسابقة الدوري و7 مباريات في الكونفدرالية ومباراة في البطولة العربية، وسجل هدفًا وحيدًا جاء في بطولة الكونفدرالية بمرمى بترو أتليتكو الأنجولي بالجولة الرابعة من دور المجموعات.

خالد بو طيب:
انضم "بوطيب" لصفوف الزمالك، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من مالاتيا سبور التركي، وشارك مع الأبيض في 10 مباريات بواقع 5 مباريات بمسابقة الدوري، ومثلهم في الكونفدرالية، وسجل خلالهم هدفين في الدوري وهدف في البطولة الأفريقية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم