وزير الزراعة يختتم جولته في بني سويف بزيارة محطة الإنتاج الحيواني

وزير الزراعة يختتم جولته في بني سويف بزيارة محطة الإنتاج الحيواني
وزير الزراعة يختتم جولته في بني سويف بزيارة محطة الإنتاج الحيواني

قام د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمستشار هاني عبدالحابر محافظ بني سويف بزيارة محطة بحوث الإنتاج الحيواني بمحطة سدس بمحافظة بني سويف في ختام جولته بالمحافظة.


وتفقد أقسام المحطة واستمع إلى شرح من د. محمود يسن مدير المحطة والذي قال إنها محطة تجارب بحثية تشمل على 150 رأس من الأبقار و 350 من الأغنام و 9000 طائر وأنها تقوم أيضا بدور إرشادي وتدريبي  للمربيين وطلبة كليات الزراعة.


وأشاد أبوستيت، بالعاملين في المحطة على جهدهم العلمي المتميز وطالبهم ببذل المزيد من الجهد من أجل تنمية وتحسين الوراثي من  السلالات المصرية الأصيلة.


بذكر أن د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام صباح اليوم بزيارة إلى محافظة بني سويف تفقد خلالها بعض حقول القمح للمزراعين في منطقة اهناسيا واطمئن على إنتاجية المحصول كما قام بزيارة محطة سدس حيث تفقد مزارع التجارب البحثية للقمح والفول والعدس والبنجر والمحاصيل الزيتية والأعلاف ومحطة بحوث الإنتاج الحيواني وشهد أيضا افتتاح موسم زراعة القطن في بني سويف وعقد اجتماعا مع الباحثين والعاملين بمحطة سدس حيث خلالها استمع إلى مطالبهم.


وتفقد وزير الزراعة ومحافظ بني سويف، مساحات إكثار تقاوي القمح بمزرعة قطاع الإنتاج، حيث أوضح الدكتور أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج ، أن حالة الاكثارات ممتازة في أصناف سدس ١٤ وبني سويف ٥، والبرسيم جيزة ٦ كذلك زراعة مساحات إكثار القطن.


رافق وزير الزراعة خلال الزيارة الدكتور محمد سيلمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عادل عبدالعظيم والدكتورة شرين عاصم والدكتور سامي درويش وكلاء المركز، والدكتور جمال سرحان رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث والدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة لإنتاج التقاوي والدكتور أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج والدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الحيوان والدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية والدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات والدكتور اشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات، والدكتور محمد جبر مدير معهد بحوث البساتين، والدكتور هشام عبد العظيم مدير معهد بحوث القطن، والدكتور ماهر المغربي المدير التنفيذي للمزارع المصرية في أفريقيا والمهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة ببني سويف كما حضر اللقاء قيادات مركز البحوث الزراعية والدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف وقيادات المحافظة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم