«الأمريكية للتنمية» تطلق مشروعات تعزيز الأعمال الزراعية بالأقصر

رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

أطلق مارك جرين رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، خلال زيارته إلى مصر، مشروعا بتمويل قيمته 37 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية عبر سلسلة القيمة الزراعية بأكملها داخل مصر، بدءًا بالمزارع وانتهاءً بوصول المنتج النهائي إلى المستهلك.


يعمل مشروع «الغذاء للمستقبل» على مساعدة المزارعين في صعيد مصر على أن يصبحوا أكثر اعتماداً على ذاتهم وقادرين على زراعة المحاصيل القابلة للتسويق والتصدير والمتوافقة مع المعايير الدولية.


ومن خلاله سيصبح المزارعون ومصنعي الأغذية قادرين على بناء علاقات تجارية مع الأسواق المحلية والدولية، مع إتاحة الحصول على التمويل اللازم، ورفع مستوى امتثالهم لمعاير سلامة الغذاء.


بالإضافة إلى ذلك، سيساعد هذا المشروع الشركات الزراعية المصرية على تحديث تكنولوجيا الأغذية وأنظمة التعبئة والشحن عن طريق تطوير مرافق التصنيع والتعبئة وتوفير شاحنات التبريد ونظم الري الفعالة.


وفي كلمته التي ألقاها في إسنا، قال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: " نحن هنا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نؤمن بأن مساعدة شركائنا على تحسين الإنتاجية الزراعية هي إحدى أبرز أولوياتنا، لأن النهوض بالأمن الغذائي هو مسار أساسي لتحقيق الازدهار والاعتماد على الذات."

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم