غلق 19 مزرعة دواجن لمخالفة القانون بالغربية

محافظ الغربية
محافظ الغربية

قرر اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، غلق 19 مزرعة تربية دواجن بنطاق المحافظة غلقا اداريا لمدة 3 شهورلمخالفتهم القانون رقم 70 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية (القرار الوزارى رقم 941 لسنة 2009) على مستوى المحافظة والخاص بعملية بيع وتداول الطيور الحية.

جاء ذلك بناءً على ما تم عرضه فى مذكرة مديرية الطب البيطرى بالغربية  التى توضح عدم تعاون أصحاب المزارع مع قطاع الطب البيطرى لإحكام السيطرة على عملية بيع وتداول الطيور الحية للسيطرة على مرض إنفلونزا الطيور ومنع إنتشاره من خلال أخذ عينات من الدواجن قبل نقلها حيه من المزاع للتأكد من سلامتها، وكذا قيام صاحب إحدى المزارع ببيع بط عمر (21) يوما لمحافظة البحيرة وعقب البيع بفترة ظهر على الطيور أعراض مرضية .

وعلى الفور تم تشكيل لجنة من أطباء الدواجن والإبيدميولوجى حيث قامت بعمل تقصى شامل بالقرية وتوصلت إلى قيام صاحب المزرعة ببيع الطيور دون سحب عينات أو إستخراج تصاريح نقل للطيور مما يعد مخالفة للقانون رقم 70 لسنة 2009 .

 كما قامت اللجنة المشكلة بتحرير محضر إنضمامى مع الوحدة المحلية ببرما لإثبات الحالة.

وطالب محافظ الغربية بضرورة تعاون أصحاب المزارع مع  قطاع الطب البيطرى بالمحافظة وذلك لإحكام السيطرة على عملية بيع وتداول الطيور الحية للسيطرة ومنع إنتشار الأمراض والحفاظ على الثروة الداجنة بنطاق المحافظة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم