شمال سيناء تبحث إيجاد مخرج لمشكلة تردي شبكة الانترنت بالمدارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتابع مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء ، عملية الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي بمدرس المحافظة، بعد ظهور مشكلة تردي شبكة الانترنيت، وعدم قدرة الطلاب علي أداء امتحاناتهم في اليوم الأول والثاني خاصة في مدن الشيخ زويد والعريش.


وقال حمزة رضوان مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء إن امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية بالمنظومة الجديدة، هو نظام تجريبي ليتم تلافي السلبيات لاحقا.


وأضاف رضوان أن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي اتخذت عددا من الإجراءات لتلافي سلبيات اليوم الأول، من بينها عدم السماح بدخول الموقع من خارج مصر، واقتصار الدخول على طلاب الصف الأول الثانوي عن طريق شريحة الإنترنت المسلمة إلى الطلاب أو الإنترنت الخاص بالمدارس.


وقالت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ، إن الطلبة استلموا الكود الخاص بالامتحان من مدارسهم ، وبدء بعضهم الامتحانات داخل المدارس وآخرون فضلوا أداء الامتحانات من أماكن تتوفر فيها خدمات الإنترنت بشكل أفضل.


وأضافت مرتجى، إنه بعد انتهاء الوقت المخصص للامتحان فى الساعة 9 مساء سيتم حصر لمن أنهوا امتحان اليوم الأول للوقوف علي المشكلات الرئيسية ويجاد حلول لها. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم