الملتقى التوظيفي الثالث بنوعية المنوفية يدعم المشاريع الصغيرة والحرف اليدوية

الملتقى التوظيفي الثالث بنوعية المنوفية
الملتقى التوظيفي الثالث بنوعية المنوفية

تناول ملتقى التوظيف الثالث بكلية التربية النوعية بجامعة المنوفية، تدعيم المشروعات الصناعة الصغيرة والحرف اليدوية للخريجين، وذلك بحضور ورعاية الدكتورة حنان يشار عميدة الكلية والدكتورة سحر عيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة غادة حسني وكيل الكلية لشئون الدراسات لعليا البحوث. 

أشارت الدكتورة حنان يشار إلى أن ملتقى التوظيف بالكلية يأتي امتدادًا لما حققته الكلية من نجاح في الملتقى الأول والثاني للتوظيف، وأضافت أن الجديد في ملتقى التوظيف الثالث لهذا العام أنه يحمل توجهات فكرية جديدة تدعم توجه الخريجين نحو تبني المشروعات الصغيرة فكرًا وممارسة، سعيًا لتحقيق نجاحات تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة وتعكس ما تلقوه من معارف ومهارات خلال دراستهم الجامعية.

ووجهت يشار الدعوة للشباب الجامعي بشكل عام وخريجي الكلية بشكل خاص للسعي وراء كسب الرزق والعمل من أجل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم، مؤكدة أن النجاح ليس وليد اليوم بل إنه نتاج جهود متواصلة، وأوضحت أن الملتقى داعم للكثير من المشاريع الصغيرة والحرف اللازمة لمتطلبات سوق العمل. 

ومن جانبها قالت د. سحر عيد، بأن الملتقى بدأ حملات توعوية عبر سلسلة من الندوات بعنوان "ابدأ مشروعك "، والتي استضافت فيه نماذج من خريجي الكلية الذين حققوا نجاحات في تخصصاتهم المختلفة، موضحة أن الملتقى هذا العام يسعى لإكساب طلاب وخريجي الكلية بمختلف التخصصات مهارات إقامة المشروعات الخاصة، بداية من كيفية اختيار المشروع المناسب مرورًا بدراسات الجدوى وكيفية التمويل انتهاء بالتنفيذ.

كما أن الكلية حريصة على تطوير أداءها في تنفيذ الملتقي عامًا تلو العام، بما يعكس رؤية ورسالة الكلية في إكساب الطلاب المعارف والمهارات التي تساعدهم علي الاندماج الوظيفي في المجتمع جنبًا إلى جنب، مع البناء المهني المستند إلى تحقيق نواتج التعلم المستهدفة لكافة البرامج الأكاديمية بالكلية، وذلك من خلال عقد ندوات تعريفية وورش عمل في مجالات التخصص المختلفة بل وفتح قنوات اتصال بين خريجي الكلية والمجتمع وربطهم بالمؤسسات المعنية. 

وتحدث في فعاليات الملتقى عددًا من أصحاب المشاريع من الخريجين والمستثمرين من المصانع والبنوك، عن الطرق التي من خلالها يتم البدء في إقامة مشروع صغير ومتناهي الصغر، والكيفية التي يتم فيها تسويق المنتجات من خلال التجارب الناجحة لأصحاب المشاريع واستعراض فرص العمل من قبل المستثمرين وفرص القروض البنكية المتاحة لإقامة المشروعات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم