نائب محافظ الإسكندرية يطلق إحتفالية اليوم العالمي للمياه

نائب محافظ الإسكندرية يطلق إحتفالية اليوم العالمي للمياه
نائب محافظ الإسكندرية يطلق إحتفالية اليوم العالمي للمياه

أطلق أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية اليوم فعاليات إحتفالية الإسكندرية باليوم العالمي للمياه ٢٠١٩ تحت شعار "المياه للجميع"، وذلك بكلية الهندسة، والتي تمتد علي مدار يومين وتمثل تتويجا لما تم في الفترة السابقة من أنشطة للتوعية بأهمية المياه، وتقام تحت رعاية محافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد نائب محافظ الإسكندرية، في كلمته أن ندرة المياه أحد أكبر التحديات التي تواجه بلدنا الحبيب، موضحا أن المحافظة لا تؤلي جهدا لتحسين خدمة المياه والصرف الصحي لمواطني الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري ووزارة الإسكان متمثلة في الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي والشركات التابعة بالإسكندرية وذلك إنطلاقا من الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للمياه وتماشيا مع رؤية مصر٢٠٣٠.

وأوضح جمال أن رؤية المحافظة للتنمية ترتكز علي الاهتمام بالمياه بإعتبارها احد أهم مقومات الحياة والتنمية، مشيرا إلي أنه من أهم محاور الرؤية المستدامة للمياه بالمحافظة توفير مصادر للمياه للتوسعة العمرانية. وأيضا تدعيم ترشيد إستهلاك المياه بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية حيث توفير القطع الموفرة لإستهلاك المياه بالمدارس ودور العبادة والمباني الإدارية بالمحافظة.

وتوجه نائب المحافظ بالشكر إلي شركة صرف صحي الإسكندرية للجهد المبذول للتعامل مع تركمات مياه الأمطار  في النوات السابقة بفضل التنسيق والمتابعة من قبل المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية. ذلك فضلا عن تنفيذها شنايش جديدة وبعض الأعمال الهندسية. كما أكد أن المحافظة تعمل علي تحسين جودة المياه بسواحل البحر المتوسط عن طريق التحكم في الصرف الصناعي والصحي.

شارك في الاحتفالية؛ المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة السابق، الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، والدكتور مجدى عبد العظيم نائبا عن عميد كلية الهندسة، والمهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، واللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والمهندس هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية ، والجهات التنفيذية والمعنية بالمحافظة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم