خلال جولته ببني سويف..

صور| «أبو ستيت»: تجربة زراعة القمح على المصاطب حققت نجاحا كبيرا

خلال جولة وزير الزراعة في بني سويف
خلال جولة وزير الزراعة في بني سويف

أكد د.عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن محصول القمح مبشر خلال هذا العام وأن تجربة زراعة القمح على المصاطب حققت نجاحا كبيرا من حيث زيادة الإنتاجية وترشيد المياه.

 

وأشاد أبوستيت، بالعلماء والباحثين في مركز البحوث الزراعية الذين يبذلون جهودا متميزة من أجل استنباط أصناف جديدة عالية الجودة والإنتاجية وقليلة استخدام المياه وتقاوم الأمراض والظروف المناخية المختلفة وذلك من أجل تقليل الفجوة الغذائية لبعض المحاصيل الزراعية.

 

وناشد وزير الزراعة، المزارعين الاهتمام بنقاوة القمح خلال عملية الحصاد حتى يستفيدوا بأعلى الأسعار، مؤكدا أنه سوف يتم سداد ثمن المحصول ثاني يوم تسليمه.

 

وتفقد أبوستيت، محطة بحوث سدس ببني سويف،  وبرامج تربية سلالات جديدة من الفول البلدي بالتعاون مع منظمة «الايكاردا» تتحمل الجفاف كما تفقد مزارع البرسيم والعدس والبنجر والحمص والبصل وشهد افتتاح موسم زراعة القطن.

 

من ناحيته قال المستشار هاني عبدالحابر محافظ بني سويف، إن محصول القمح بالمحافظة جيد وأن هناك تنسيق مع مديرية الزراعة ومديرية التموين من أجل استلام المحصول، مضيفا أنه تم تجهيز الشون وسوف يتم سداد الثمن من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعي كما أعرب محافظ بني سويف عن سعادته لتواكب عيد حصاد القمح مع العيد القومي للمحافظة متمنيا للمزارعين موسما ناجحا وحصادا وفيرا.

 

جاء ذلك، خلال جولة وزير الزراعة يرافقة محافظ بني سويف، ود.محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ووكلاء وقيادات المركز وقيادات المحافظة لتفقد المشاريع الزراعية والمحطات البحثية بالمحافظة.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم