لليوم الثانى بمدارس البحيرة.. «السيستم واقع»

طلاب البحيرة داخل احدى اللجان
طلاب البحيرة داخل احدى اللجان

لم يستطع طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس محافظة البحيرة لليوم الثاني على التوالي، من أداء الامتحان التجريبي على أجهزة التابلت، وذلك لوجود مشاكل في السيرفر الخاص بالامتحان.

وقال محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، إن طلاب الصف الأول الثانوي بالمحافظة لم يستطيعوا أداء الامتحان التجريبي في مادة الأحياء .

وأضاف سعد، اطمئن الطلاب وأولياء الأمور أن الامتحان تجريبي ولا يضاف للمجموع ولا يوجد به نجاح ورسوب ، لافتا إلى أن هذه المشاكل تأتى نتيجة الضغط على السيرفر الخاص بالامتحان .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تلافى هذه المشاكل والعمل على حلها ، حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات على أجهزة التابلت .

واشتكى عدد من الطلاب من بعض المعوقات التي تعرضوا لها وتسببت في عدم قدرتهم على أداء الامتحان ومنها غياب الانترنت عن بعض المدارس ، وعدم تمكن التابلت من تحميل المواد المعرفية ولا أسئلة الامتحان ، كما شهدت بعض المدارس سقوط "السيستم" الخاص بأكواد الامتحانات .

واقترح عدد من الطلاب بان يتم أداء الامتحانات على فترتين خلال اليوم ، حتى لا يكون هناك ضغط على السيرفر الخاص بالامتحانات فيؤدى ذلك إلى وقوعه ، مشيدين بتجربة أداء الامتحانات على أجهزة التابلت والتي تطبق لأول مرة داخل مصر ، وستؤدى إلى تطوير التعليم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم