بلاغ يتهم البرداعي بـ«التحريض» ضد الدولة المصرية

المستشار نبيل احمد صادق
المستشار نبيل احمد صادق

تقدم أحد المحامين، اليوم الاثنين، ببلاغ للمستشار النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق،  اتهم فيه محمد البرداعي بالإستقواء بالخارج والتحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها.


وجاء في بلاغه، أن البرداعي ومنذ خروجه من مصر يمارس دورًا تحريضيًا ضد الدولة المصرية ومشوهًا لمؤسساتها، وذلك من خلال مؤتمراته الصحفية التي يقيمها بالتنسيق الكامل مع جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولي، وأيضا من خلال صفحته الرسمية التي يطلق فيها الاتهامات الكاذبة لمصر متعمدا نشر أكاذيب بغرض تشويه مصر في الخارج ، وطلب التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي المصري .

 

وأضاف المحامى في بلاغه أن الاتهامات التي يوجهها البرداعي لمصر ودعوته إلى الانقلاب على سلطات الدولة الدستورية والقانونية ، هى نفس ما تردده جماعة الأخوان الإرهابية من اتهامات، وهو بذلك يعد مرتكبًا لجريمة التشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها الإجرامية بهدف إسقاط الدولة المصرية .

 

وتابع أن البرداعى يعد أداة في أيدي تلك الجهات لزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للبلاد وتهديد الأمن القومي المصري وأنه يلتقي دوما مع تلك الأجهزة للتخطيط والتأمر على مصر ، وهو الأمر الذي يعد معه البرداعي مؤثما طبقا لقانون العقوبات المصري .

 

وطالب مقدم البلاغ بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم ، وإصدار أمر ضبط وإحضار لمحمد البرداعي لارتكابه الجرائم المنوه عنها في البلاغ ، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الأراضي المصرية ، وإخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية ،
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم