«إحساسك نعمة» تبدأ نشاطها في الصعيد مستهدفة علاج 40 ألف مواطن

جانب من فعاليات الحملة
جانب من فعاليات الحملة

أعلنت الحملة القومية لعلاج التهاب مرض الأعصاب الطرفية، بشعار "إحساسك نعمة"، بدء فحص 40 ألف مواطن في 8 محافظات بصعيد مصر.

 

يأتي ذلك ضمن فعاليات عمل «المستشفى العائم»، والتي تطوف عددا من محافظات الصعيد، للكشف عن المواطنين، وتقديم الخدمة العلاجية لهم بالمجان تماما.

 

وقالت إدارة «الحملة القومية»، في بيان صحفي، إن «إحساسك نعمة» انتهت بالفعل من الكشف على 15 ألف مواطن في 3 محافظات بصعيد مصر حتى الآن من مرضى السكري، مع تشخيص المصابين منهم بمرض التهاب الأعصاب الطرفية، وصرف العلاج بالمجان لمن يثبت إصابته.

 

وأوضحت «الحملة»، أنها ستطوف باقي محافظات الصعيد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بمعدل محافظة كل أسبوعين، حتى تختتم أعمالها بفحص أهالي محافظة الجيزة أخر شهر إبريل المقبل.

 

وأشارت إلى أن خدمات «الكشف»، و«التشخيص»، و«صرف العلاج»، يتم في عيادة «السكر والتهاب الأعصاب الطرفية» في «المستشفى العائم»، والتي تعمل يومي الاثنين والثلاثاء.

 

وأوضحت الحملة أن عددا من الاستشاريين وأخصائي علاج مرض السكري، يقدمون حملات توعوية للمرضى، حول كيفية التعامل مع المرض، والاكتشاف المبكر لأيا من مضاعفاته.

 

يذكر أن «إحساسك نعمة»، تنظم بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للسكر والغدد الصماء، التابع لهيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية، وإحدى شركات الأدوية الوطنية التي توفر العلاج بالمجان للمرضى في إطار «الحملة القومية».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم