رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يزور مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التقى رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك جرين يوم 24 مارس بشركاء الوكالة في مصر من قادة المجتمع المدني ورواد الأعمال والقيادات الدينية ومسئولي الحكومة المصرية.
ووفقا لبيان أصدرته السفارة الأمريكية بالقاهرة، الاثنين ٢٥ مارس، فإن جرين بدأ أولى اجتماعاته مع شركاء الوكالة من قادة المجتمع المدني لمناقشة وجهات نظرهم بشأن التحديات والفرص المتاحة للمنظمات غير الحكومية في مصر والإجراءات الجارية لمراجعة قانون منظمات المجتمع المدني.
ثم التقى جرين مع رواد الأعمال الشباب في حاضنة الأعمال Flat6Labs للتعرف على دور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وصندوق المشروعات المصري الأمريكي في إسراع الاستثمار في الشركات الناشئة ذات الإمكانات الواعدة لتطوير القطاع الخاص في مصر.
وزار جرين مسجد أصلم السلحدار ورأى عن كثب كيف تقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إلى جانب مؤسسة أغا خان، بالحفاظ على المواقع التاريخية الثقافية والدينية الهامة في مصر للمساعدة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل. كما زار جرين المعبد اليهودي بشارع عدلي حيث تعرف على المزيد حول عمل الجمعية الأهلية "قطرة لبن" Drop of Milk وجهودها لتعزيز الحوار بين الأديان والحفاظ على التراث الثقافي في مصر.
ثم التقى رئيس الوكالة الأمريكية مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر لمناقشة التعاون بشأن موضوعات مثل التمكين الاقتصادي للمرأة ، ومشاركة الشباب، وتنمية القطاع الخاص، وإشراك المجتمع في حوار الأديان، والدور الهام للمنظمات غير الحكومية في مصر. 
وأخيرًا، التقى جرين برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للتأكيد على التعاون الوطيد بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والحكومة المصرية على مدار أربعين عاماً. وقد أشاد جرين بالدور القيادي للحكومة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعزيز التعددية الدينية وحرية العبادة، كما أكد على الدور الهام للمجتمع المدني في دعم مسار التنمية في مصر، وناقش سبل النهوض بالبرامج ذات الاهتمام المشترك.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم