فيديو| رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية يكشف مزايا الترام الجديد

 اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية
اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية

قال اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إنه تم وصول أول وحدة ترام مكيف بميناء الإسكندرية، اليوم، قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، وذلك في إطار خطة الهيئة لدعم أسطولها بأحدث وسائل النقل.

وأضاف "عليوة"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، الذي يبث على شاشة "اليوم"، من تقديم جمال عنايت وبثينة توكل، أن الهيئة قامت بشراء 15 وحدة ترام مفصليه جديدة للعمل على خطوط مرفق ترام المدينة.

وتابع :"تتميز هذه الوحدات عن مثيلتها بالإسكندرية، بأنها عربة الترام سريعة ومريحة ومجهزه بـWi-Fi، ومكيفة، ويسمح الزجاج برؤية كاملة وواضحة للركاب".

وأوضح رئيس الهيئة، أن الترام مجهز بثلاثة محاور دفع "بواجي" ويمكنه العمل على واحدة منها فقط أثناء الطوارئ، وتعمل بنظام الطاقة المستعادة، بالإضافة إلى وحدة سير وتحكم خلفية مزودة بالفرامل لضمان سير خلفي يوفر التأمين للعربة والأمان للركاب، موضحاً بوجود نظام تتبع للأعطال ومراجعه كافه بيانات أجهزة العربة وسهوله تحديد العطل وسرعة الإصلاح Can System.

وأكد رئيس الهيئة، أن العربة مزوده بشبابيك احتياطية ونظام هواء إجباري بالسقف يستخدم في حاله عدم تشغيل التكييف، موضحاً بأن العربة أمان تام للراكب بتوقف نهائياً لحين نزول و صعود الراكب وغلق الأبواب، بالإضافة إلى لوحة بيانات إلكترونية داخل الترام وخارجها "أمامية وخلفية وجانبية"

وأشار عليوة، الى أن وحدة الترام لها إخطار صوتي ومرئي للراكب داخل العربة عن المحطة التالية وتحذير صوتي للراكب عند غلق الأبواب، مشيراً إلى وجود إذاعة داخلية للتواصل بين السائق والمحصل والركاب عند الطوارئ، وإذاعة أخرى خارجية موجودة على المحطات لإخطار الركاب على المنتظرين المحطات بوجهه العربة قائلا :" مواطني الإسكندرية شريحة مهمة من شرائح المجتمع، لذا نثق في حفاظهم على الترام الجديد".
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم