مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يكرم «حسن حسين» في منتدى مصر الاقتصادي

الوحدة الاقتصادية العربية تكرم «حسن حسين» في منتدى مصر الاقتصادي
الوحدة الاقتصادية العربية تكرم «حسن حسين» في منتدى مصر الاقتصادي

كرم السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع بجامعة الدول العربية، ود. أحمد سالم آل سودين رئيس الإتحاد العربي للاستثمار العقاري والصناعي، حسن حسين رئيس مجلس إدارة شركة «الأولى للتعمير» كأفضل رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب لعام ٢٠١٨، في استفتاء «منتدى مصر الاقتصادي» بدورته الحادية عشر. 


وجاء اختيار حسن حسين، من قبل اللجنة التي تم تشكيلها خصيصا لهذا الغرض برئاسة د.رشاد عبده رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية، والتي ضمت في عضويتها نخبة من رجال المال والأعمال، تأسيسا على قيادته الناجحة في إعادة هيكلة الشركة إداريا وماليا بتحقيق فائض في رأس المال العام بلغ ١٨٠ مليون جنيه بعد أن عانت الشركة خلال عامين من عجز  بلغ ٣٧٠ مليون جنيه ،وزيادة أرباح المساهمين في عامين من ٥% عائد على رأس المال المدفوع إلى  ١٢.٤%، وكذلك مضاعفة زيادة رأس المال المدفوع في عامين من ٤٠٠ مليون إلى ٨٠٠ مليون جنيه. 


بالإضافة إلى التوسع في الشركة لتصبح ثلاث شركات رائدة في مجال الخدمات المالية الغير مصرفية ، احتلت خلالها الشركة المركز الأول؛ محليا في حجم التمويل  العقاري ،و تحقيق شركة التأجير التمويلي ريادة في السوق المحلي خلال فترة وجيزة من تأسيسها  .


من جانبه أشاد حسن حسين، بتكريم «منتدى مصر الاقتصادي» له واختياره في أضخم استفتاء لعام 2018، مؤكداً التزامه بالمحافظة علي ما تحقق، بل وتحقيق المزيد، لتصبح الشركة التي يترأسها تنافس على المستوى الإقليمي، كما أصبحت رائدة على المستوى المحلي. 


يذكر أن «منتدى مصر الاقتصادي» عقدت فعالياته، بأحد فنادق القاهرة، بحضور د. محمد معيط وزير المالية، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ود. نجلاء نزهي مستشار محافظ البنك المركزي للشئون الأفريقية، وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين ورؤساء المؤسسات المالية والعامة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم