المنظمة العربية للسياحة تشارك في اجتماعات الدورة 45 للجنة الشرق الأوسط

المنظمة العربية للسياحة تشارك في اجتماعات الدورة 45 للجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية
المنظمة العربية للسياحة تشارك في اجتماعات الدورة 45 للجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية

شاركت المنظمة العربية للسياحة في اجتماع لجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، في دورته الـ45، والذي يقام بمدينة القاهرة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي بحضور د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، وزوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية، وبمشاركة وزراء وممثلي السياحة في عدد من الدول، من بينها اليمن وعمان ولبنان وليبيا والسعودية.

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة د. بندر آل فهيد بأنه سيقام على هامش الاجتماع منتدى الابتكار التكنولوجـي في السياحة، والذي سيتضمن المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة، والتي تنظمها وزارة السياحة المصرية بالتعاون مع منصة RiseUp لريادة الأعمال، لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر، والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة.

وأوضح آل فهيد، أن أجندة الملتقى تشمل عقد عدة جلسات حوارية متعلقة بصناعة السياحة على هامش الاجتماع، حيث يشهد اليوم الأول ورشة عمل وزارية لاستعراض النماذج الناجحة للحكومات في التحول الرقمي في السياحة، بالإضافة إلى جلسة عن مسابقة Start up، وستجري ضمن جدول أعمال اليوم الأول لهذه الدورة للجنة الإقليمية للشرق الأوسط انتخابات الأجهزة القانونية والهيئات الفرعية التابعة للمنظمة.

ويشهد اليوم الثاني ضمن فعاليات منتدى الابتكار التكنولوجي مناقشة عدة موضوعات، منها دور الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية في تعزيز التجربة السياحية، وأهمية السياحة المستدامة.

وتشير أخر الاحصائيات إلى أنه من المتوقّع أن تستقبل المنطقة العربية 195 مليون سائح دولي بحلول العام 2030" وارتفع عدد الزوّار الدوليين الوافدين إلى المنطقة العربية بنسبة ٥% وذلك بنهاية عام ٢٠١٨

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم